قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حقق نادي بايرن ميونيخ إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخ الدوري الألماني منذ انطلاقة البطولة في موسم (1963-1964)، وذلك في أعقاب فوزه الكاسح على بوروسيا مونشنغلادباخ بخمسة اهداف مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة والعشرين التي اقيمت يوم السبت الماضي.

ووفقاً لموقع "اوبتا" الإحصائي ، فإن العملاق البافاري بات أول فريق ينجح في تسجيل 4000 هدف في تاريخ البطولة.

ورغم ان بايرن ميونيخ لم يشارك في بطولة الدوري الألماني بصيغتها الجديدة إلا مع بداية النسخة الثالثة، وتحديداً في موسم (1965-1966) إلا انه تمكن من ترك بصمته على البطولة منذ تأسيسها في كافة الجوانب، فهو الأعلى تهديفاً و الأكثر تتويجاً باللقب.

ويعزى هذا الإنجاز إلى ترسانة المهاجمين المتميزين الذين مثلوا بايرن ميونيخ على مر تاريخه، حيث كان يتعاقد دائماً مع افضل الاسماء في خط الهجوم مثل الألمانيين كارل-هاينتس رومنيغه وجيرد مولر و البرازيلي جيوفاني إلبر ، والإيطالي لوكا توني والألماني ماريو جوميز والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وآخرين.

هذا وسجل هجوم بايرن ميونيخ 71 هدفاً في أولى مشاركاته ببطولة الدوري الألماني، فيما شهد موسم (1971-1972) اعلى رصيد تهديفي في تاريخه، وذلك عندما نجح في إحراز 101 هدف، و هي المرة الوحيدة التي يتجاوز رصيده التهديفي سقف الـ 100 هدف.

وكان بايرن ميونيخ قد ضم المهاجم الألماني جيرد مولر إلى صفوفه، والذي يُعد افضل هداف في تاريخ الدوري الألماني بتسجيله 365 هدفاً ، كما تمكن مهاجمو الفريق في التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" 17 مرة في تاريخ البطولة .

الجدير ذكره بأن بايرن ميونيخ نال لقب الدوري الألماني 27 مرة منذ عام 1964 ، منها ست مرات في المواسم الماضية في إنجاز تاريخي أيضاً يسجل له في تاريخ البطولة.