قاد المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله فريقه النصر إلى تشديد الخناق على جاره الهلال المتصدر وحامل اللقب، بتسجيله رباعية الفوز على مضيفه الوحدة 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل حمدالله السوبر هاتريك في الدقائق 8 من ركلة جزاء و58 و60 و78) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وعزز النصر موقعه في المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الهلال الذي يستضيف أحد غدا الأحد، فيما بقي الوحدة في المركز السادس برصيد 36 نقطة.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ست دقائق حتى حصل النصر على ركلة جزاء انبرى لها حمدالله على يمين الحارس عبدالله الجدعاني (8).

وأنقذ الجدعاني هدفا محققا بابعاده كرة النيجيري احمد موسى (10)، وأضاع حمدالله هدفا من انفراد (12)، وسدد البرازيلي جوليانو دي باولا كرة قوية تصدى لها الجدعاني وحولها لركنية (29)، وأهدر المغربي الآخر نور الدين أمرابط فرصة ثمينة عندما راوغ أكثر من مدافع وانفرد لكنه لعب الكرة بجانب القائم (45).

وواصل النصر ضغطه في الشوط الثاني ولاحت فرصة للوحدة لإدراك التعادل لكن حارس المرمى الأسترالي براد جونز تدخل في الوقت المناسب (54).

وانطلق حمدالله خلف كرة طويلة قبل أن يلعبها ساقطة فوق الحارس الجدعاني مسجلا الهدف الثاني (58). وبعد دقيقتين فقط أضاف الهدف الثالث عندما تلاعب بالدفاع ولعب كرة قوية بين قدمي الحارس (60) ثم ختم المهرجان بالـ"سوبر هاتريك" عندما لعب كرة قوية على يسار الجدعاني (78).

وفي مباراة ثانية، واصل الاتحاد رحلة الابتعاد عن خطر الهبوط بنجاح، وكسب ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه الحزم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيلي كارلوس فيلانويفا (31) والمغربي مروان داكوستا (68) وفهد المولد (90+3) على ملعب الحزم.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 تقطة وتقدم للمركز الثالث عشر، بينما بقي الحزم على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

ملخص مباراة الوحدة والنصر:

ملخص مباراة الحزم والاتحاد: