: آخر تحديث
ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

هدف نيجيري بعد أقل من 8 ثوان يلحق بأغيري هزيمته الأولى مع مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مني المنتخب المصري بهزيمته الأولى بقيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أغيري، وجاءت على يد مضيفه النيجيري صفر-1 الثلاثاء بهدف سجل بعد أقل من 8 ثوان على انطلاق اللقاء الدولي الودي الذي يدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة الصيف المقبل في مصر بالذات.

ومنذ أن استلم مهامه مع "الفراعنة" خلفا للأرجنتيني هكتور كوبر عقب الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا الصيف الماضي، حقق أغيري أربعة انتصارات متتالية مع مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، قبل التعثر السبت للمرة الأولى في مباراة هامشية ضد النيجر (1-1) في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وبغياب نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح الذي قرر أغيري إراحته في مباراتي الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا ضد النيجر والثلاثاء ضد نيجيريا، منيت مصر بهزيمتها الأولى مع المدرب المكسيكي على يد نيجيريا بهدف سجل بعد أقل من 8 ثوان (7,4 ثانية بحسب قناة أون سبورت المصرية الناقلة للمباراة) على صافرة البداية بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة لبول أونواتشو الذي كان يخوض مباراته الدولية الثانية فقط.

ويعتبر هذا الهدف، بصفة غير رسمية، ثاني أسرع هدف على صعيد المباريات الدولية بعد هدف الألماني لوكاس بودولسكي ضد الإكوادور في مباراة ودية عام 2013 بعد 6 ثوان على انطلاق اللقاء (بحسب الاتحاد الدولي فيفا).

وبدا منتخب أغيري بتشكيلته المعدلة مقارنة مع مباراة السبت ضد النيجر، عاجزا عن تهديد مرمى دانيال أكبيي الذي أمضى شوطا أول هادئا تماما، على غرار محمود عبد الرحيم "جنش" الذي لم يظهر كثيرا باستثناء لحظة الهدف الرائع الذي دخل شباكه.

ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني رغم التغييرات التي أجراها أغيري ونظيره الألماني غرنوت روهر، وكانت أبرز فرصة نيجيرية من ركلة حرة قبل 12 دقيقة على صافرة النهاية صدها "جنش"، قبل أن يتحرك المصريون في الدقائق الأخيرة حيث كانوا قريبين من خطف التعادل في أكثر من مناسبة، أخطرها لإسلام جابر لكن أكبيي تألق في الدفاع عن مرماه (82).

وفي نهاية المطاف، تلقت مصر الهزيمة الأولى أمام نيجيريا في المواجهات السبع الأخيرة بينهما على الصعيدين الودي والرسمي، وتحديدا منذ الخسارة صفر-1 ايضا في الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية عام 1990.

وحافظت نيجيريا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة تواليا، وتحديدا منذ الخسارة الدراماتيكية أمام الأرجنتين (1-2) في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا 2018 بهدف لماركوس روخو في الدقيقة 86، حارما رجال روهر من التأهل مع كرواتيا الى الدور ثمن النهائي.

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يضع ثلاثة شروط أمام نيمار لإعادته إلى صفوف الفريق
  2. إيتو يحث محمد صلاح على الانتقال إلى برشلونة ورفض ريال مدريد
  3. محمد صلاح يقود مصر الى ثمن نهائي كأس إفريقيا ونيجيريا أول المتأهلين
  4. نيمار يريد الاعتذار لجماهير برشلونة تمهيدا لعودة آمنة إلى كامب نو
  5. محاكمة لاعب مكسيكي شاب تسبب بحادث مميت
  6. استبعاد لاعب من منتخب مصر مدى الحياة بسبب فضيحة جنسية
  7. سواريز يطالب بأغرب ركلة جزاء في
  8.  ثنائية افتتاحية للكاميرون ضد غينيا بيساو وبنين تنتزع نقطة من غانا
  9. الأمم المتحدة: راتب ميسي ضعف رواتب 1693 لاعبة
  10. فرحة أوروغوانية وخيبة أمل يابانية وتشيلية.. في صور
  11. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  12. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  13.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  14. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  15. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  16. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
في رياضة