اعترفت صحيفة ماركا الاسبانية بهدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي سجله في مرمى فريق اسبانيول، خلال مباراة الفريقين في دربي كاتالونيا في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

&وجاء الهدف بتسديدة من النجم الأرجنتيني، اصطدمت بمدافع إسبانيول، حيث احتسب الهدف بالخطأ في مرمى الأخير، لكن رابطة الليغا أكدت أن الهدف لميسي بعد مراجعة مطولة.

وأكد مدير صحيفة ماركا خوان إجناسيو غالاردو، أن الهدف هو لميسي، لذلك تم تأخير نشر ترتيب اللاعبين المتنافسين على جائزة "البيتشيتشي"، بعد التأكد من الهدف، الذي رفع رصيد النجم الأرجنتيني إلى 31 هدفا في الليغا.

وأوضح غالاردو أنه يرى أن الكرة كانت في طريقها للمرمى حتى لو لم يتدخل المدافع مفيدا بأنه لم يتلق أي اتصالات من برشلونة للضغط عليه.

ودار نقاش مطول من اللجنة التي قامت بدراسة هدف ميسي، وتبين أن الكرة كانت في طريقها للمرمى حتى وإن لم يلمسها المدافع فيكتور سانشيز، كما أن حارس اسبانيول دييغو لوبيز لم يكن قد وصل إلى الكرة عندما لمست المدافع، رغم أن حارس المرمى لا تنطبق عليه هذه القاعدة، ولكنه لو لمس الكرة أولا وأعادها الحارس للمرمى لاختلفت الحالة.

وبهذا الهدف ارتفع رصيد ميسي إلى الهدف رقم 31، قبل أن يزيد الغلة إلى 32 بعد الهدف الذي سجله في المباراة التي تعادل فيها برشلونة أمام مضيفه فياريال ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويتصدر ميسي قائمة الهدافين في الدوري الإسباني، كما يتربع على صدارة ترتيب جائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوريات الأوروبية، متفوقا على مهاجم باريس سان جيرمان كليان مبابي الذي سجل 27 هدفا في الدوري الفرنسي.
&