سيعود أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الى بلاده الإثنين بعد فترة علاج من التهاب في المسالك البولية في مستشفى بباريس، بحسب ما أفاد مستشاره وكالة فرانس برس السبت.

وأوضح المستشار "سنعود الى ساو باولو الإثنين"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وحتى بعد ظهر السبت بالتوقيت المحلي، لم يسجل خروج بيليه (78 عاما) من المستشفى، بحسب صحافية في وكالة فرانس برس متواجدة في المكان.

وأشارت تقارير صحافية في البرازيل الى أن خروج "الملك" المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات، من المستشفى كان متوقعا "هذا السبت"، لكنه أرجئ لإخضاعه لفحوص طبية إضافية.

وأفادت التقارير أن اللاعب السابق سيبقى تحت المراقبة الطبية في العاصمة الفرنسية الى حين التأكد من تعافيه "100 بالمئة".

وكان الحساب الرسمي لبيليه عبر موقع "تويتر" قد نشر الجمعة تغريدة جاء فيها "المضادات الحيوية تعطي مفعولها... أشعر أنني أفضل بكثير"، مضيفا لمتابعيه "أشكركم على كل الحب الذي أظهرتموه".

وتابع ممازحا "أشعر بأنني جاهز للعب مجددا".

وأدخل بيليه المستشفى الأربعاء غداة مشاركته في حفل ترويجي &جمعه بالنجم الواعد للكرة الفرنسية لاعب باريس سان جرمان كيليان مبابي، أقامته علامة تجارية خاصة بالساعات يربطها بهما عقد إعلاني. وخلال الحفل الذي أقيم في أحد فنادق باريس، بقي بيليه جالسا طوال الوقت، لكنه تحدث الى الصحافيين وتبادل أطراف الحديث والابتسامات مع مبابي.

وكان مصدر في المكتب الإعلامي للاعب السابق أفاد فرانس برس ليل الأربعاء الخميس ان بيليه يعاني من التهاب في المسالك البولية "وسيمضي يوما أو يومين" قبل التعافي بشكل كامل. لكن مستشاره أشار ليل الخميس الى أنه "يتحسن"، لكن تاريخ مغادرته المستشفى لم يحدد بعد.

وشكلت صحة بيليه، وهو اللاعب الوحيد المتوج بلقب المونديال ثلاث مرات (1958، 1962، و1970)، مدار قلق في الأعوام الماضية لاسيما في ظل تقدمه بالسن. وكان الحفل الذي أقيم الثلاثاء، مقررا في تشرين الثاني/نوفمبر، لكنه أرجئ في حينها بسبب الوضع الصحي لبيليه، وأشار المنظمون الى أنه لم يكن قادرا على السفر.

وفي العام 2016، كان من المقرر أن يضيء بيليه شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو، لكنه اضطر للغياب عن الحفل لظروف صحية أيضا.

وعانى بيليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 من إلتهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

وسجل بيليه في مسيرته أكثر من ألف هدف في 1363 مباراة، منها 77 هدفا في 92 مباراة بقميص السلساو. وهو اختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)..