وضع الترجي التونسي حامل اللقب قدما في الدور نصف النهائي بفوزه الثمين على مضيفه النادي الرياضي القسنطيني الجزائري 3-2، على ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

وضرب الترجي مبكرا بحصوله على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة انبرى لها الدولي الجزائري يوسف بلايلي بنجاح.

وفعلها الترجي مجددا مبكرا في الشوط الثاني عندما أضاف له لاعب الوسط العاجي فوسيني كوليبالي الهدف الثاني بعد دقيقتين على انطلاقته بتسديدة قوية من داخل المنطقة (47).

لكن النادي الرياضي القسنطيني الذي بلغ ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق بعد دقيقتين عبر مهاجمه عادل جعبوط بتسديدة قوية من داخل المنطقة (49)، ثم أدرك التعادل بواسطة نسيم يطو بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (71).

وفي الوقت الذي ضغط فيه أصحاب الأرض للبحث عن التقدم للمرة الأولى في المباراة، حصل الترجي على ركلة حرة جانبية في منتصف الملعب وصلت إلى المدافع محمد علي اليعقوبي داخل المنطقة فارتقى لها برأسه وتابعها داخل المرمى (74).

ملخص مباراة الترجى وشباب قسنطينة:

- تعادل ثمين للوداد خارج القواعد -

وعاد الوداد البيضاوي بطل النسخة قبل الأخيرة بتعادل سلبي ثمين من كوناكري أمام مضيفه حوريا الغيني.

وكان الفريق الغيني الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة بحثا عن التسجيل لتعزيز حظوظه في مواصلة مشواره في المسابقة، بيد أنه اصطدم بفريق منظم جيدا عرف كيف يخرج بالمباراة إلى بر الأمان.

وكان في إمكان الفريق المغربي خطف فوز قاتل في الدقيقة قبل الأخيرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي مدافعه محمد الناهيري بقوة أبعدها حارس أصحاب الأرض بصعوبة بقدمه.

وفي مباراة ثالثة، عاد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بالتعادل السلبي أيضا من أمام مضيفه سيمبا التنزاني.

ويستضيف النادي الرياضي القسنطيني الجزائري الترجي التونسي حامل اللقب في وقت لاحق السبت.

ملخص مباراة الوداد وحوريا: