أفلت خيتافي الذي يصارع من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، من الهزيمة على يد مضيفه بلد الوليد، وذلك بادراكه التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدا خيتافي الذي سبق له أن خاض مغامرتين فقط على الصعيد القاري حين وصل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 وخرج من دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ" موسم 2010-2011، في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية في المراحل الأربع الأخيرة، لاسيما أنه أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا.

لكن فريق ضواحي العاصمة مدريد الذي كان صاحب هدف التقدم عبر الأوروغوياني الآخر ماورو آرامباري (14) قبل أن يقلب بلد الوليد النتيجة لصالحه بهدفي سيرجيو غوارديولا (30) والتركي إينس أونال (69)، خطف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء انتزعها هوغو دورو من أوسكار بانو، ونفذها خورخي مولينا بنجاح.

وبهذا التعادل، تواصلت عقدة خيتافي في ملعب بلد الوليد حيث لم يذق طعم الفوز للزيارة الثامنة تواليا، والأهم أنه تنازل عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل لصالح إشبيلية الذي فاز السبت على جاره ريال بيتيس (3-2).

وستكون مواجهة الأحد المقبل على ملعبه ضد إشبيلية بالذات، هامة جدا في الصراع بين الفريقين على بطاقة المركز الرابع التي يتنافس عليها أيضا فالنسيا الفائز بدوره على ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف لسانتياغو مينا (2 و64) والبرتغالي غونسالو غيديس (57)، مقابل هدف لكارلوس سولر (56 خطأ في مرمى فريق).

وعوض فالنسيا بسرعة ما حصل معه في المرحلة الماضية حين مني على يد فايكانو (صفر-1) بهزيمته الأولى في آخر 13 مباراة، مقلصا الفارق الذي يفصله عن خيتافي الى نقطتين.

أما بالنسبة لبلد الوليد، فتراجع الى المركز الثامن عشر بفارق نقطة خلف سلتا فيغو السابع عشر، وأربع أمام رايو فايكانو التاسع عشر الذي مني بهزيمته الـ19 وجاءت على يد مضيفه أتلتيك بلباو 3-2، ما سمح للأخير بأن يصبح سابعا بفضل ثنائية ايناكي وليامس والنقص العددي في صفوف ضيفه منذ الدقيقة 52.

وعاد فياريال بفوز مصيري من كاتالونيا على حساب مضيفه جيرونا بهدف للنيجيري صامويل شوكويزي (7)، ليصعد الى المركز الخامس عشر بفارق نقطتين فقط عن بلد الوليد ومنطقة الخطر.

وانتهت مباراة وسط الترتيب بين ريال سوسييداد وإيبار بالتعادل 1-1.

ملخص مباراة&خيتافي وبلد الوليد:

ملخص مباراة أتلتيك بيلباو ورايو فاليكانو:

ملخص مباراة فالنسيا وليفانتي:

ملخص مباراة جيرونا وفياريال:

ملخص مباراة ريال سوسييداد وإيبار: