: آخر تحديث
في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي

أتلانتا يعزز حظوظه بدوري الأبطال بفوز على نابولي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عزز أتلانتا حظوظه في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه نابولي 2-1 في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي شهدت تتويج يوفنتوس بلقب ثامن تواليا.

وتقدم أتالانتا الى المركز الخامس برصيد 56 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة خلف ميلان الرابع الذي تعثر السبت بتعادل مع مضيفه بارما (1-1)، وبفارق نقطة أمام روما الذي تعادل بالنتيجة ذاتها مع إنتر الثالث.

وبعد يومين من متابعة يوفنتوس يحسم اللقب بفوز على ضيفه فيورنتينا 2-1 قبل خمس مراحل من نهاية الموسم، تلقى نابولي الإثنين خسارته السادسة هذا الموسم والثانية على ملعبه، وهي أتت بجهود الكولومبي دوفان زاباتا، لاعبه السابق والمعار حاليا لأتالانتا من سمبدوريا، بتسجيله الهدف الأول وصنع التمريرة الحاسمة لهدف الفوز.

وتجمد رصيد نابولي عند 67 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق 20 نقطة عن يوفنتوس. وأتت خسارة لاعبي المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الخروج المخيب للآمال من ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أمام أرسنال الانكليزي بمجموع صفر-3 في الذهاب والإياب.

وقبل أيام من استضافته الخميس إياب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا أمام فيورنتينا (3-3 ذهابا)، حل أتالانتا ضيفا على نابولي في مباراة طغت عليها الأمطار الغزيرة وضعف الحضور الجماهيري.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 28 بعد تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي كيفن مالكوي إلى داخل المنطقة حولها البلجيكي درايس مرتنز الى شباك الحارس بيارلويجي كوليني.

ورفع الدولي البلجيكي رصيده الى 12 هدفا في "سيري أ" هذا الموسم.

وتابع نابولي الضغط وأتيحت له فرصتان في نحو دقيقتين، الأولى مع مرتنز الذي راوغ في المنطقة وسدد كرة لم تجد سبيلها للمرمى (34)، والبولندي بيوتر زيلينسكي الذي تصدى كوليني لتسديدته القريبة (35). 

وأنهى أتالانتا الشوط بتسديدة من الأرجنتيني أليخاندرو غوميز تصدى لها الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (45+3).

وكاد نابولي يعزز التقدم في بداية الشوط الثاني، بعدما انفرد البولندي أركاديوش ميليك بالحارس كوليني ورفع الكرة من فوقه، لكن أندريا ماسيلو تمكن من اللحاق بها وإبعادها قبل أن تجتاز خط المرمى (50). 

ودفع أصحاب الارض غالياً ثمن الفرص المهدَرة، عندما تمكن أتالانتا بداية من معادلة النتيجة عبر زاباتا إثر تمريرة من المدافع الهولندي هانز هاتيبور داخل المنطقة، سددها أرضية زاحفة ارتدت من يد أوسبينا الى الشباك (69)، رافعا رصيده إلى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وخطف الضيوف هدف الفوز بفضل مهجود فردي لزاباتا الذي راوغ داخل المنطقة وعندما هم الحارس أوسبينا لملاقاته، مرر كرة بكعب قدمه الى الكرواتي ماريو باساليتش الذي سدد في المرمى الخالي (80)، أمام ناظري مدربه جيان بيار غاسبيريني الجالس في المدرجات بعدما طرده الحكم في الدقيقة 72 بسبب اعتراضاته المتكررة.

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: لا زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة