قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تأجل حسم الشارقة لتتويجه باللقب السادس في تاريخه بتعادله مع ضيفه دبا الفجيرة الاخير 2-2 وفوز مطارده شباب الاهلي على ضيفه الظفرة 3-2 الجمعة في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وشهدت المباريات الاربع التي اقيمت في اليوم الاخير للمرحلة حالات طرد، بسبب حساسية المواجهات بالنسبة للفرق المنافسة على اللقب او المراكز الاسيوية وتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

في المباراة الاولى، تعادل الشارقة مع ضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما شاهين عبد الرحمن (11) والبرازيلي ويلتون سواريز (17) مقابل هدفين للبرازيلي دييغو سيلفا(8) والمغربي ادريس فتوحي (52 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط الشارقة ماجد سرور في الدقيقة 90.

وكان الشارقة يتطلع الى الفوز على دبا الفجيرة الذي اقترب من الهبوط ليصبح على بعد نقطة من التتويج، لكن تعادله الثالث على التوالي جعله يحتاج الى ثلاث نقاط من ثلاث مباريات متبقية.

ورفع الشارقة رصيده الى 52 نقطة بفارق 6 نقاط عن شباب الاهلي الذي يتفوق عليه المتصدر بفارق المواجهات المباشرة، في حين بقي دبا الفجيرة في المركز الثالث عشر قبل الاخير وله 13 نقطة.

وفي المباراة الثانية، ابقى شباب الاهلي على اماله الضئيلة في احراز اللقب بفوزه الصعب على مضيفه الظفرة بثلاثة اهداف سجلها احمد خليل (12 و84) وعبد العزيز هيكل (27)، مقابل هدفين لماجد حسن (45 بالخطأ في مرماه) وسهيل المنصوري (57 من ركلة جزاء).

واكمل الظفرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه سلطان السويدي في الدقيقة 86.

ورفع شباب الاهلي رصيده في المركز الثاني الى 47 نقطة، مقابل 28 للظفرة الذي تراجع الى المركز العاشر.

وقال خليل الذي سجل هدفين لفريقه من ركلتين حرتين "قدمنا مباراة مميزة، لم ينته الموسم بالنسبة لنا، مازالت حظوظنا قائمة في المنافسة على اللقب، وسنقاتل في المباريات المتبقية حتى لا يحسم الدوري مبكرا".

وفاز النصر على مضيفه بني ياس بهدفين سجلهما جاسم يعقوب (31) والتشيلي روني فرنانديز (87) مقابل هدف لاحمد ابوناموس (44).

وتقدم النصر للمركز الثامن برصيد 30 نقطة، اما بني ياس الذي فقد خدمات مدافعه حسن المحرمي بعد طرده في الدقيقة 65 فبقي سادسا وله 36 نقطة.

وعزز الامارات اماله بالبقاء بعد فوزه على مضيفه الفجيرة في قمة القاع بهدف وحيد سجله البرازيلي ماركوس انطونيو في الدقيقة الثانية.

ورفع الامارات الثالث عشر والذي سيخوض المباراة المقبلة من دون هدافه المالي شيخ دياباتي بعد طرده في الدقيقة الاخيرة، رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط عن الفجيرة قبل الاخير.

ويهبط الى الدرجة الثانية صاحبا المركزين الرابع عشر الاخير والثالث عشر قبل الاخير.

ملخص مباراة الشارقة و دبا الفجيرة:

ملخص مباراة شباب الأهلي والظفرة:

اهداف مباراة النصر وبني ياس: