قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن توصله الى اتفاق مع الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن تكليف الايطالي بيار لويجي كولينا اختيار الطواقم التحكيمية التي ستدير المباريات المتبقية من الدوري السعودي والإشراف عليها ومراقبة عملها وتقييمها.

وقال الاتحاد السعودي في بيان نشره الخميس عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "استنادا الى التعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والاتحاد السعودي لكرة القدم، جرى الاتفاق بين المؤسسة الدولية والاتحاد السعودي لكرة القدم في الجوانب التحكيمية للمباريات المتبقية من دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين".

ويتصدر النصر ترتيب الدوري قبل مرحلتين على نهايته بفارق نقطة وحيدة عن الهلال حامل اللقب في آخر موسمين.

وأضاف الاتحاد "سيتواجد السيد بيار لويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي فيفا في المملكة العربية السعودية لاختيار الطواقم التحكيمية التي ستدير المباريات والإشراف عليها ومراقبة عملها وتقييمها".

وتابع "إلى جانب دعم الفيفا والسيد كولينا للاتحاد السعودي لكرة القدم للاستفادة من خبراته بالتعاون معه في رسم خطة استراتيجية لتطوير الحكم السعودي، والاسهام في وضع برامج للنهوض به في المرحلة المقبلة".

ويعد كولينا (59 عاما) من أشهر الحكام في تاريخ كرة القدم وأدار نهائي مونديال 2002 قبل اعتزاله في العام 2005، وسبق له أن رأس لجنة الحكام في الاتحاد الاوروبي لثماني سنوات قبل استقالته في العام الماضي، في حين لا يزال يشغل منصب رئيس لجنة الحكام في فيفا.

وكان الاتحاد السعودي أعفى رئيس لجنة الحكام الرئيسية خليل جلال من منصبه على خلفية تصريحه الإعلامي في أعقاب المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، والتي جمعت فريقي التعاون والاتحاد، وذلك لمخالفته نظام التصريحات وحديثه لوسائل الاعلام دون موافقة مسبقة من إدارة الاتحاد إلى جانب نقل معلومات غير دقيقة، بحسب بيان إقالته.