قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: ينتظر أن يكون التشويق عنوانا رئيسيا لآخر أنفاس البطولة المغربية لكرة القدم، سواء على مستوى مقدمة أو أسفل الترتيب.

ففي أعقاب نتائج الدورة الـ28، وعلى بعد جولتين من نهاية سباق البطولة، قلص الرجاء البيضاوي، بفوزه على ضيفه مولودية وجدة بهدفين واحد، فارق النقاط عن غريمه الوداد البيضاوي، المتصدر بـ54 نقطة، والمنهزم في ضيافة نهضة بركان بثلاثة أهداف لهدفين، إلى نقطتين، مع مقابلة مؤجلة للوداد البيضاوي ضد أولمبيك خريبكة.

ويبدو الوداد البيضاوي الأقرب لحسم لقب البطولة رغم العودة القوية التي بصم عليها الرجاء البيضاوي الذي ضمن مشاركة في عصبة الأبطال الأفريقية، فيما يشتد الصراع على مقعدي مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية بين أولمبيك آسفي وحسنية أغادير واتحاد طنجة.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، يبدو أن صراع النزول سيشتد بين شباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني والكوكب المراكشي، حيث لم يفد التعادل أمام المستضيف الدفاع الحسني الجديدي شبابَ الريف الحسيمي، فقبع في الرتبة الأخيرة بـ24 نقطة، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني في النقطة الـ 28، وبالتالي تراجع إلى الرتبة الـ 15 في أعقاب هزيمته خارج الديار أمام حسنية أغادير. فيما كان الكوكب المراكشي أكبر المستفيدين من بين الفرق المهددة بالنزول إلى القسم الموالي حيث ارتقى إلى الرتبة الـ14، ب 29 نقطة، في أعقاب فوزه الكبير على ضيفه يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد.

وفي حصيلة باقي الفرق، يحتل أولمبيك أسفي الرتبة الثالثة بـ42 نقطة، متبوعا بحسنية أغادير الرابع بـ41 نقطة، ثم اتحاد طنجة الخامس بـ39 نقطة، والدفاع الجديد السادس بـ38 نقطة، ونهضة بركان السابع بـ37 نقطة، ويوسفية برشيد الثامن بـ36 نقطة، والفتح الرباطي التاسع بـ34 نقطة، ومولودية وجدة العاشر بـ34 نقطة، وأولمبيك خريبكة الـ11 بـ33 نقطة، وسريع وادي زم الـ12 بـ33 نقطة، ثم الجيش الملكي الـ13 بـ32 نقطة.