قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشفت رابطة الدوري الإنكليزي عن قائمة اللاعبين المرشحين لإحراز جائزة افضل لاعب في الموسم الرياضي المنقضي (2018-2019) باستفتاء الجماهير.

ويستمر التصويت على الجائزة عبر استفتاء على موقع الرابطة ويستمر حتى يوم غداً الاثنين ، على أن يتم الإعلان بعدها عن الفائز بالجائزة خلال الموسم الجاري.

وضمت القائمة ستة مرشحين منهم ثلاثة لاعبين من نادي مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري المحلي ، ولاعبان اثنان من نادي ليفربول صاحب المركز الثاني ، ولاعب وحيد من نادي تشيلسي المتأهل لنهائي بطولة اليوروبا ليغ.

ورشح للجائزة كل من المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو و الجناح الإنكليزي رحيم سترلينغ و لاعب الوسط برناردو سيلفا نجوم نادي مانشستر سيتي ، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك (المتوج كأفضل لاعب في الدوري) والمهاجم السنغالي ساديو ماني نجمي نادي ليفربول ، وأخيراً البلجيكي إدين هازارد نجم خط وسط نادي تشيلسي.

و ان كان ترشيح لاعبي مانشستر سيتي و ليفربول مرتبط بنتائج فريقيهما في بطولة الدوري المحلي ، فإن ترشيح البلجيكي هازارد جاء نتيجة أدائه المتميز رغم تسجيل تشيلسي نتائج متواضعة هذا الموسم ، حيث كان اللاعب الأكثر حسماً في صفوف فريقه بـ 31 هدفاً بعد تسجيله 16 هدفاً و صناعته 15 هدفاً.

يشار الى أن قائمة المرشحين خلت من اسم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول للمرة الثانية ، رغم انه انهى منافسات الموسم متوجا بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في البطولة برصيد 22 هدفاً مناصفة مع زميله ساديو ماني والغابوني بيير ايمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال مع تفوق لصلاح بإحتساب الأهداف و التمريرات التي بلغت 30 هدفاً.