قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلن هيرفي رونار مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، الاثنين، اللائحة الأولية لــ"أسود الاطلس"، الذي سيخوض تربصا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بسلا، انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، وذلك استعدادا لنهائيات الدورة الـ 32 لكأس أفريقيا للأمم، التي تحتضنها مصر ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين.

وشهدت اللائحة الأولية المكونة من 27 لاعبا، حضور عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي، وذلك مكافأة له على المستويات الكبيرة التي يقدمها مع فريقه السعودي، فيما اقتصر حضور لاعبي البطولة المغربية على ثلاثة لاعبين فقط، هم أحمد رضى التكناوتي (الوداد المغربي) وعبد العالي المحمدي (النهضة البركانية المغربي) في حراسة المرمى وعبد الكريم باعدي (حسنية أغادير) في خط الدفاع.

وضمت اللائحة أربعة حراس مرمى، هم منير المحمدي الكجوي (ملقا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) وأحمد رضى التكناوتي (الوداد المغربي) وعبد العالي المحمدي (النهضة البركانية المغربي). وفي الدفاع مروان داكوسطا (الاتحاد السعودي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) ويونس عبد الحمدي (ستاد ريمس الفرنسي) والمهدي المتقي بنعطية (الدحيل القطري) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) ونبيل درار (فنربخشة التركي) وعبد الكريم باعدي (حسنية أكادير المغربي).

وفي خط الوسط كريم الأحمدي العروسي (الاتحاد السعودي) ويوسف آيت بناصر(سانت إيتيان الفرنسي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) ومبارك بوصوفة (الشباب السعودي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) وأمين حارث (شالكه 04 الألماني).

وفي الهجوم يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) وسفيان بوفال (سيلتا فيغو الإسباني) وعبد الرزاق حمد الله (النصر السعودي) وخالد بوطيب (الزمالك المصري) وأسامة الإدريسي (إي زد آلكمار الهولندي) وأيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني).

ويخوض منتخب المغرب، في إطار استعداداته لنهائيات مصر، مباراتين وديتين بمراكش ضد منتخبي غامبيا وزامبيا، على التوالي يومي 12 و16 يونيو المقبل.

ومن المنتظر أن تتوجه بعثة المنتخب المغربي إلى العاصمة المصرية يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل على متن طائرة خاصة، انطلاقا من مطار الرباط _ سلا.

وكانت قرعة نهائيات مصر قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، التي ستخوض مبارياتها بملعب السلام بالقاهرة.

ويعول المغاربة على المنافسة بقوة على اللقب القاري، مستثمرين في سبيل ذلك التطور الذي شهدته النخبة المغربية في السنتين الأخيرتين، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، ووجود مجموعة متميزة من اللاعبين الموهوبين.

ويرى أغلب المتتبعين للمشهد الكروي المغربي أن المنتخب المغربي، إذا كان يرغب في المنافسة على اللقب ألا يهاب مواجهة أي منتخب بالقارة السمراء، وعدم الانشغال بما إذا كانت مجموعته "سهلة"، "متوازنة" أو "صعبة".

وتقام نهائيات مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن، هي القاهرة، الاسكندرية، الإسماعيلية والسويس.

وتعرف الدورة مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، حيث ينقسم الدور الأول إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وفضلا عن منتخبات المجموعة الرابعة، تضم المجموعة الأولى منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي؛ والثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي؛ والثالثة منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا؛ والخامسة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا؛ والسادسة منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.