قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط : استعدادا لنهائيات الدورة الـ 32 لكأس أفريقيا للأمم في كرة القدم، المقررة بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين، يخوض منتخب المغرب مباراتين وديتين، بالملعب الكبير لمراكش ضد منتخبي غامبيا وزامبيا.
ويتضمن برنامج استعدادات "أسود الأطلس" مواجهة غامبيا يوم 12 يونيو المقبل، قبل مواجهة زامبيا يوم 16 من نفس الشهر.
وذكر بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب المغربي سيدخل تربصا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا، انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، على أن تنتقل العناصر الوطنية إلى مدينة مراكش صباح يوم كل مباراة والعودة مباشرة إلى مقر إقامتها وتداربيها بسلا.
ومن المنتظر أن تتوجه بعثة المنتخب المغربي إلى العاصمة المصرية يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل على متن طائرة خاصة، انطلاقا من مطار الرباط _ سلا.
وكانت قرعة نهائيات مصر قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، التي ستخوض مبارياتها بملعب السلام بالقاهرة.
ويعول المغاربة على المنافسة بقوة على اللقب القاري، مستثمرين في سبيل ذلك التطور الذي شهدته النخبة المغربية في السنتين الأخيرتين، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، ووجود مجموعة متميزة من اللاعبين الموهوبين.
ويرى أغلب المتتبعين للمشهد الكروي المغربي أن المنتخب المغربي، إذا كان يرغب في المنافسة على اللقب ألا يهاب مواجهة أي منتخب بالقارة السمراء، وعدم الانشغال بما إذا كانت مجموعته "سهلة"، "متوازنة" أو "صعبة".
وتقام نهائيات مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن، هي القاهرة، الاسكندرية، الإسماعيلية والسويس.
وتعرف الدورة مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، حيث ينقسم الدور الأول إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.
وفضلا عن منتخبات المجموعة الرابعة، تضم المجموعة الأولى منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي؛ والثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي؛ والثالثة منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا؛ والخامسة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا؛ والسادسة منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.