: آخر تحديث

"ويفا" يؤكد إيقاف نيمار ثلاث مباريات في دوري الأبطال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثبت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عقوبة إيقاف نجم باريس سان جرمان الفرنسي البرازيلي نيمار ثلاث مباريات في مسابقة دوري الأبطال في الموسم المقبل، بإعلانه الأربعاء رفض الاستئناف المقدم من قبل فريقه.

وأوضح الاتحاد القاري في بيان "تم رفض الاستئناف الذي قدمه باريس سان جرمان. وبالتالي تم تأكيد قرار اللجنة التأديبية في +ويفا+ (الصادر) في 25 نيسان/أبريل" الماضي.

وعاقب الاتحاد الأوروبي أغلى لاعب في العالم على خلفية إهانات وجهها الى التحكيم في أعقاب مباراة فريقه ضد ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وكان الدولي البرازيلي الذي تابع المباراة من مدرجات ملعب "بارك دي برانس" في باريس السادس من آذار/مارس بسبب الإصابة، قد صب جام غضبه عبر مواقع التواصل على التحكيم على خلفية احتساب ركلة جزاء لصالح يونايتد في الثواني القاتلة، بعد استعانة بتقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر"، أظهرت وجود لمسة يد على المدافع بريسنيل كيمبيمبي.

وحول ماركوس راشفورد ركلة الجزاء الى هدف لصالح فريقه منحه الفوز 3-1، وقلب نتيجة مباراة الذهاب التي كان الفريق الفرنسي قد فاز فيها على ملعب أولد ترافورد بنتيجة 2-صفر.

وكتب البرازيلي حينها "انه العار. يضعون أربعة صبية لا يفهمون شيئا في كرة القدم لرؤية الإعادة بالفيديو (...) ليذهبوا الى الجحيم".

وتوج نيمار (27 عاما) موسمه السيئ بإصابة في الكاحل خلال مباراة ودية أمام قطر مطلع الشهر الحالي أبعدته عن منافسات بطولة كوبا أميركا المقامة حاليا في بلاده، في خضم اتهامات بالاغتصاب وجهتها إليه عارضة أزياء برازيلية تدعى ناجيلا تريندادي منديش دي سوزا.

وعاد نيمار الى الملاعب في أواخر نيسان/أبريل الماضي، بعدما غاب عن صفوف النادي الباريسي لنحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في مشط القدم اليمنى، مشابهة لإصابة مماثلة تعرض لها في الموسم الماضي وأبعدته أيضا لفترة طويلة عن الفريق.

كما شهد موسم نيمار مشاكل على صعيد الانضباط والسلوك ساهمت في سحب شارة قيادة المنتخب البرازيلي منه قبل اصابته، اذ دخل في إشكال مع أحد مشجعي فريق رين بعد المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا ما أدى الى إيقافه ثلاث مباريات محليا.

وأفادت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة أن سان جرمان بات مستعدا للتخلي عن نيمار، بحال توافر عرض يوازي ما دفعه لضمه من برشلونة الإسباني في 2017، أي 222 مليون يورو. كما تشير التقارير الى وجود مفاوضات حول احتمال عودته الى النادي الكاتالوني بطل إسبانيا.

وفي مقابلة مع مجلة فرانس فوتبول نشرت الثلاثاء، وجه رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، انتقادات لاذعة الى نيمار، بقوله إن "هناك بالطبع عقود نحترمها، لكن الأولوية لتماسك المشروع بشكل كامل... لم يجبره أحد على التوقيع معنا (نيمار). لم يدفعه أحد. جاء على دراية كاملة للانخراط بهذا المشروع".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  2. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  3.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
  4. تتويج الجزائر.. آندي ليس محمدًا لكي يسجد!
  5. الجزائر تجدد فوزها على السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية
  6. تجدد المواجهة بين منتخبين.. سيناريو تكرر 7 مرات في كأس أمم إفريقيا
  7. تركي آل الشيخ يفاضل بين شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي
  8. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  9. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  10. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  11. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  12. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  13. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  14. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  15. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  16. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
في رياضة