رشحت الجماهير الكروية ان يكون الدور قبل النهائي من بطولة كوبا أميركا مثيراً بإقامة مواجهتين قويتين مرتقبتين بعد وصول المنتخبات الأربعة الأقوى في قارة أميركا الجنوبية لهذه المحطة المتقدمة.

وكانت منتخبات البرازيل و الأرجنتين و الأوروغواي و كولومبيا و الباراغواي و تشيلي و بيرو و فنزويلا قد نجحت في تجاوز دور المجموعات ، والتأهل للدور الربع النهائي ، مع الإشارة الى أن هذه القائمة ضمت ثلاثة منتخبات سبق لها ان توجت بلقب كأس العالم ، وهي البرازيل و الأرجنتين و الأوروغواي.

ونظمت صحيفة "اوليه" الأرجنتينية استطلاعاً للرأي عن النتائج النهائية التي ستسفر عنها المباريات الاربع في دور الربع النهائي ، حيث اظهر الأرقام عن رغبة تلك الجماهير في مشاهدة مونديال مصغر من خلال تواجد افضل و اقوى ثلاثة منتخبات في العالم ، وهي البرازيل و الأرجنتين و الأوروغواي ومعها منتخب كولومبيا الذي يُعد حالياً من أفضل المنتخبات في العالم.

وتضم المنتخبات الأربعة عدداً كبيراً من نجوم كرة القدم ، والذين يتواجدون ضمن صفوف كبار الأندية الأوروبية وينافسون على أهم الجوائز الفردية مثل "الكرة الذهبية" و "الحذاء الذهبي".

ومنحت الجماهير حظوظاً كبيرة للأرجنتين في تجاوز عقبة فنزويلا والتأهل للدور قبل النهائي بنسبة بلغت 82% مقابل 18% ، وبنفس النسبة، تقاسم المنتخبان الكولومبي و التشيلى حظوظ التأهل للمربع الذهبي، اما منتخب البرازيل صاحب الضيافة فقد بلغت فرصته في الفوز على الباراغواي ما نسبته 86% ، بينما رشح ما نسبته 90% عن قدرة الأوروغواي على تجاوز بيرو.

وفي حال توافقت النتائج مع توقعات الجماهير في الدور قبل النهائي من بطولة كوبا اميركا، فإن البطولة ستعرف كلاسيكو كبيراً يجمع قطبي القارة، ممثلاً بالبرازيل تحت قيادة فيليب كوتينيو و الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي على ان يجمع النصف الآخر منتخبي الأوروغواي وكولومبيا.

هذا وتبقى المواجهة بين الأرجنتين و البرازيل دوماً الحلم الذي يراود الجماهير في البلدين وفي بقية انحاء العالم بالنظر إلى الندية والحساسية بينهما داخل وخارج الملعب، حيث كانت آخر ثلاثة نهائيات جمعت بينهم ، قد جرت في بطولة كوبا أميركا عامي 2004 و 2007 ، وبطولة كأس القارات بألمانيا عام 2005 ، ونجح خلالها راقصو&"السامبا" في التغلب على راقصي " التانغو" في المواجهات الثلاث.

وعلى صعيد المونديال ، فإن آخر لقاء حاسم بين المنتخبين يعود إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا ، والذي كسبته الأرجنتين بهدف دون رد ، صنعه دييغو مارادونا وسجله كلاوديو كانيغيا في مباراة مثيرة، لا تزال أحداثها تثير الجدل حتى الآن .