قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسطورة السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب 8 مرات الدور الثالث من بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الاربع الكبرى، للمرة السابعة عشرة معادلا رقم الاميركي جيمي كونورز، فيما حسم الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا معركته مع الاسترالي نيك كيريوس الخميس في لندن.

لكن منافسات السيدات شهدت خروج الالمانية انجليك كيربر حاملة اللقب، فيما تابعت الاسترالية اشلي بارتي الاولى عالميا مشوارها.

وحقق فيدرر المصنف ثانيا فوزا سهلا على البريطاني جاي كلارك المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و7-6 (7-3) و6-2. ويبحث فيدرر (37 عاما) عن لقبه الحادي والعشرين في البطولات الاربع الكبرى ليعزز رقمه القياسي.

وضرب فيدرر، حامل لقب 20 دورة كبرى، 46 كرة فائزة في مواجهة اللاعب المصنف 169 عالميا، ليحسم المواجهة في ساعة و37 دقيقة. ويلتقي فيدرر في دور الـ32 الفرنسي لوكا بوي الحادي والعشرين الفائز على مواطنه غريغوار بارير 6-1 و7-6 (7-صفر) و6-4.

تابع فيدرر "الخزان (الطاقة) مليء، اصل الى هنا مع ثقة هاله" حيث احرز لقبه العاشر، "الاسبوع الاول جيد حتى الان".

وحسم فيدرر المجموعة الاولى في 28 دقيقة، لكنه واجه مقاومة من صاحب الارض في الثانية امتدت حتى الشوط الفاصل "تاي بريك". وفي الثالثة، حسم السويسري المواجهة بسرعة، ليبقى تيم هنمان البريطاني الوحيد الذي هزمه في ويمبلدون في ربع نهائي عام 2001.

وقال فيدرر الذي بلغ الدور الثالث في البطولات الكبرى للمرة السبعين ان مباراته لم تكن كاملة "عانيت قليلا من الخط الخلفي... لقد ساعدني قليلا من خلال ارتكاب بعض الاخطاء".

- نادال وشغب كيريوس -

وفي مباراة نارية ومشوقة، حسم الاسباني نادال مواجهته مع الاسترالي المشاغب كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3). وتتميز مباراة اللاعبين بالندية الكبيرة، خصوصا في ظل المشاحنات الكلامية السابقة بينهما.

وحقق نادال فوزه الخمسين في البطولة في سعيه للتتويج مرة ثالثة في ويمبلدون ورفع عدد القابه الكبرى الى 19.

وحاول كيريوس استفزاز نادال اكثر من مرة وتعرض لانذار من حكم المباراة داميان دوموسوا، بعدما وصفه بالـ"عار" والـ"مثير للشفقة" لتركه نادال يتحكم بايقاع المباراة.

قال نادال بعد فوزه "لقد فزت على خصم صعب. عندما يريد ان يلعب جيدا، هو احد اصعب الخصوم. عادة امامي وامام الشبان الكبار يقدم كل ما في وسعه، وعندما يقوم بذلك يصبح صعبا جدا".

وكان كيريوس حقق مفاجأة كبرى في ويمبلدون 2014 عندما اقصى نادال وكان في المركز 144 عالميا.

وكان نادال شكا من قلة احترام كيريوس للعبة بعدما خسر امامه هذه السنة في امابولكو، فيما قال عمه ومدربه السابق توني نادال ان كيريوس "غير مثقف".

ويلتقي نادال في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

وبعد خوضه نصف نهائي العام الماضي الماضي ضد الجنوب افريقي كيفن اندرسون على مدى 6 ساعات، خرج الاميركي جون ايسنر المصنف تاسعا امام الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-4 و6-7 (3-7) و4-6 و6-1 و6-4. كما ودع الكرواتي مارين تشيليتش وصيف 2017 والمصنف الثالث عشر أمام البرتغالي جواو سوزا 4-6 و4-6 و4-6.

- كيربر تغرق وسيرينا تنجو -

ولدى السيدات، بكرت الالمانية أنجليك كيربر حاملة اللقب بالخروج، بعد خسارتها الخميس أمام الاميركية لورين ديفيس 2-6 و6-2 و6-1 في الدور الثاني.

وهذه اسوأ نتيجة لكيربر (31 عاما) التي بلغت نهائي دورة ايستبورن الاخيرة، منذ خروجها من الدور عينه في 2013. بدورها، عادلت ديفيس افضل نتيجة لها في ويمبلدون وهي تلتقي في الدور الثالث الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 30.

قالت ديفيس بعد فوزها "هذا يعني كل شيء أعمل لأجله. كنت متوترة قليلا، انزلقت وأصيبت قدمي في المجموعة الاولى".

وكانت ديفيس التي عانت ايضا اصابة بكتفها مصنفة خارج لائحة الـ250 عالميا هذه السنة، لكنها عادت بين اول مئة لاعبة.

تابعت "نعم كانت رحلة صعبة من التعلم والنمو كلاعبة وكشخص". ورأت ان منعطف المباراة "كان عندما تقدمت 3-2 في المجموعة الثانية وقلت لنفسي اني انتمي الى هذا المكان، بمقدورك القيام بذلك".

وبلغت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى، الدور الثالث بفوزها السهل على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 6-1 و6-3.

واستهلت الأسترالية المباراة بأفضل طريقة ممكنة فكسرت إرسال منافستها مرتين في الشوطين الثاني والرابع لتتقدم 4-صفر ثم 5-صفر، قبل أن تحسمها في صالحها 6-1 في 25 دقيقة.

وتابعت بارتي تفوقها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال البلجيكية في الشوطين الثالث والخامس لتتقدم 4-2 ثم 5-2، قبل أن تنجح فان أويتفانك في كسر إرسال الأسترالية للمرة الأولى في المباراة في الشوط الثامن لتقلص الفارق 3-5.

لكن بارتي ردت التحية مباشرة وكسرت إرسال البلجيكية لتنهي المجموعة في صالحها 6-3 في 30 دقيقة والمباراة في 75 دقيقة.

وواصلت بارتي، الساعية إلى أن تصبح أول لاعبة تحرز لقب بطولتي رولان غاروس وويمبلدون في موسم واحد منذ الأميركية سيرينا وليامس عام 2015، بدايتها القوية في البطولة الانكليزية بعدما كانت تغلبت على على الصينية جينغ سايساي 6-4 و6-2 الإثنين في ساعة و15 دقيقة لتحقق فوزها الـ13 تواليا.

وتلتقي بارتي في الدور المقبل مع البريطانية هارييت دارت المشاركة ببطاقة دعوة والفائزة على البرازيلية بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 7-6 (7-4) و3-6 و6-1.

وعن مواجهة لاعبة بريطانية قالت بارتي "لن اواجه جمهورا بريطانيا، سالعب ضد هارييت".

وعانت الاميركية الاسطورية سيرينا وليامس قبل التأهل على حساب السلوفينية اليافعة كايا يوفان (18 عاما) المتأهلة من التصفيات 2-6 و6-2 و6-4.

قالت اللاعبة البالغة 37 عاما وحاملة لقب 23 دورة كبرى "الضغط يخرج أفضل ما عندي. انا مقاتلة ولا استسلم ابدا".

شاهد الفيديو