قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكدت تقارير إعلامية بأن الحارس المخضرم الإيطالي جان لويجي بوفون قد اشترط على إدارة نادي يوفنتوس ضرورة إشراكه حارساً أساسياً ما لا يقل عن ثماني مباريات في بطولة الدوري الإيطالي من أجل عودته لحراسة عرين الفريق بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان نادي يوفنتوس قد أعلن عن عودة الحارس المخضرم إلى بيته بعد موسم خجول في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ 1.5 مليون يورو شاملة الحوافز بعقد مدته موسم واحد فقط .

ووفقاً للتقارير، فإن بوفون (41 عاماً) اشترط على إدارة يوفنتوس ان يمنحه الجهاز الفني بالفريق اللعب أساسياً ما لا يقل عن ثماني مباريات في الدوري الإيطالي ، من اجل كسر الرقم القياسي للاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة، والمسجل باسم المدافع باولو مالديني اسطورة الكرة الايطالية ونادي أي سي ميلان ، والذي لعب 647 مباراة متفوقاً على بوفون بسبع مباريات فقط ، بعدما لعب الاخير 640 مباراة مع ناديي بارما ويوفنتوس ، مما يجعله بحاجة للعب سبع مباريات لمعادلته وثماني مباريات لكسر الرقم وتتجاوزه.

ووافق بوفون على العودة إلى نادي "السيدة العجوز" بعدما اشترط ان يكون الحارس الثاني للفريق، والاحتياطي للحارس الأساسي البولندي فوتشيك تشيزني الذي سيذود عن مرمى يوفنتوس في مسابقتي الدوري الإيطالي و دوري أبطال أوروبا.

وكان بوفون قد انضم إلى يوفنتوس في صيف عام 2001 قادماً إليه من نادي بارما في صفقة ظلت الأغلى في تاريخ انتقالات حراس المرمى حتى صيف العام الماضي، حيث بقي في صفوف الفريق حتى نهاية موسم (2017-2018) لينتقل بعدها إلى فرنسا للعب مع باريس سان جيرمان.

يشار الى أن بوفون حقق مع يوفنتوس ألقاباً بالجملة ، إلا انه فشل في قيادة الفريق لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا رغم بلوغه النهائي ثلاث مرات.