تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

دربي كاونتي يعيد روني "مدربا ولاعبا" إلى إنكلترا بدءا من 2020

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعاد نادي دربي كاونتي المشارك في دوري المستوى الثاني لدوري كرة القدم في إنكلترا، القائد السابق للمنتخب الوطني واين روني الى بلاده، بصفة "مدرب ولاعب" في صفوفه، بعد عام من انتقاله الى الولايات المتحدة.

وأعلن الفريق الإنكليزي وفريق دي سي يونايتد الأميركي الثلاثاء أن الهداف الدولي السابق سيترك فريقه الحالي مطلع العام المقبل، بعد توصله الى اتفاق مع دربي كاونتي بشأن النجم السابق البالغ 33 عاما.

وكتب دي سي يونايتد في بيان "بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي 2019، سيترك واين روني النادي ليتابع مسيرته في إنكلترا ليكون أقرب من عائلته".

وتابع "أُعلن اليوم، بموافقة دي سي يونايتد، أن روني أكمل مفاوضات ليصبح مدربا-لاعبا لدربي كاونتي في بطولة +تشامبيونشيب+ (الدرجة الأولى) الإنكليزية 2020".

بدوره، أعلن دربي كاونتي قدوم روني "لفترة أولية حتى صيف 2021 مع خيار عام إضافي"، مشيرا الى انه سيكون "مدربا ويتابع تطوير دروسه في التدريب استعدادا لمسيرة تدريبية محتملة".

وعدد النادي سلسلة انجازات روني، على غرار تسجيله 359 هدفا في مسيرته، 53 هدفا قياسيا في 120 مباراة دولية مع منتخب "الأسود الثلاثة"، 253 هدفا قياسيا مع مانشستر يونايتد، إحرازه لقب الدوري الانكليزي خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وقال روني لموقع النادي الانكليزي "أنا متحمس لفرصة الانضمام الى (الهولندي) فيليب كوكو، جهازه التدريبي وتشكيلة الفريق الاول بدءا من مطلع كانون الثاني/يناير"، متابعا "أنا متحمس أيضا لبدء مشواري التدريبي في دربي كاونتي مع الفريق الاول والاكاديمية".

وأتى تأكيد الانتقال بعد كشف ميل موريس، مالك دربي كاونتي، أنه يحاول إعادة روني من الولايات المتحدة حيث يحترف منذ صيف 2018.

وارتبط اسم روني في الأيام الاخيرة بدور لاعب ومدرب في ملعب "برايد بارك"، حيث حصل زميله السابق في المنتخب فرانك لامبارد على باكورة مناصبه التدريبية العام الماضي قبل الانتقال أخيرا الى تشلسي.

وكان نجم مانشستر يونايتد السابق يرتبط بعقد مع دي سي يونايتد حتى نهاية 2021، لكن تقارير أشارت إلى رغبة زوجته كولين بالعودة الى بريطانيا مع أولادهما. 

- على خطى لامبارد وتيري... -

وافتتح دربي كاونتي مشواره في الدوري المحلي بفوز على هادرسفيلد 2-1 الاثنين في إشراف مديره الفني الجديد الهولندي فيليب كوكو.

وقال كوكو، مدرب ايندهوفن الهولندي وفنربغشة التركي سابقا، إن روني "لاعب موهوب جدا من الصف الأول. من المثير ان ينضم الى دربي كاونتي لان بمقدوره جلب الكثير لهذه التشكيلة داخل وخارج ارض الملعب.. اتطلع لبدء العمل مع واين بدءا من مطلع السنة المقبلة".

بدوره، قال موريس "يسعدنا الاعلان عن انضمام واين روني الى دربي كاونتي. حضور روني سيعزز مكانة النادي داخل وخارج ارض الملعب".

تابع "سينضم واين كلاعب لكن ستكون لديه مسؤوليات تدريبية خصوصا في مجال تطوير اللاعبين الشبان من أكاديميتنا، إذ يتطلع لاكتساب مؤهلات تساعده في مستقبله التدريبي والاداري".

وكان بيرنلي في دوري المستوى الأول "بريميرليغ" ووست بروميتش من المستوى الثاني قد عبرا عن رغبتهما بضم روني الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف مع منتخب انكلترا ومانشستر يونايتد.

وصنع روني تغييرا كبيرا في صفوف فريقه الأميركي بعد قدومه من ايفرتون، مسجلا له 23 هدفا في 42 مباراة. 

ورأى زميله ستيف بيرنباوم "لقد غير كل شيء، غير ثقافة النادي".

تابع لصحيفة "دايلي تيليغراف": "أخلاقيات العمل التي يضعها في التمارين ترونها في المباريات. لدينا هذه الثقة في المباريات بسببه".

وكان روني ألمح الاسبوع الماضي الى مستقبله "هل كان هذا في وسائل الإعلام؟ ان زوجتي تريد الذهاب في طريقها؟ هذه التقارير بعيدة المنال بعض الشيء. أركز على اللعب مع دي سي يونايتد وأحاول ايصاله الى البلاي اوف (الأدوار الاقصائية). لم أقاتل في يوم من الأيام بهذا القدر".

ولم يخف روني سرا برغبته الانتقال الى التدريب بعد الاعتزال، ليسير على خطى أبناء جيله مثل راين غيغز، جون تيري، ستيفن جيرارد وفيل نيفيل. وأوضح "التدريب هو أمر فكرت فيه منذ زمن بعيد. الآن أنا في صدد الحصول على شهاداتي. سيكون مؤسفا أن اترك اللعبة بعد اعتزالي. أنا راغب في التدريب وآمل في أن تسنح لي الفرصة المناسبة".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة