بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة عالميًا الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بتغلبها على الجورجية مريم بولكفادزه بنتيجة 6-1 و6-4.

وقالت وصيفة بطولة "فلاشينغ ميدوز" عام 2016 (خسرت في النهائي أمام الالمانية انجيليك كيربر) بعد حسمها اللقاء في غضون 66 دقيقة أن "الاداء كان صلبًا، لم أحتج لأقدم أفضل مستوياتي اليوم."

وتلتقي بليشكوفا (27 عامًا) التي تطمح للارتقاء الى صدارة التصنيف العالمي في حال فوزها باللقب، مع الفائزة بين التونسية أنس جابر (مصنفة 62) والبيلاروسية الياكسندرا ساسنوفيتش (مصنفة 46).

وأقيم اللقاء تحت سقف مغلق متحرك في ملعب "آرثر آش" إثر تهاطل الامطار في مدينة نيويورك منذ ساعات الصباح، كما وأقيمت المباريات المقررة على ملعب "لويس أرمسترونغ" المغلق بشكل طبيعي.

فيما لم تلعب أي من المباريات الاخرى على الملاعب المتبقية بسبب الامطار.&

ولدى الرجال، بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف سابعا الدور الثالث بعد فوز صعب على الاميركي برادلي كلان 6-2، 4-6، 6-3، 7-5.

واحتاج وصيف بطل "فلاشينغ ميدوز" لعام 2014 (خسر في النهائي امام الكرواتي مارين تشيليتش) خمس فرص لحسم المواجهة قبل أن ينهيها لصالحه أمام المصنف 108 عالميًا.&

وقال الياباني الذي كاد يهدر تقدمًا بخمسة اشواط لواحد في المجموعة الاخيرة، بعد اللقاء "كنت أعلم أنها (المباراة) ستكون صعبة لأنه يملك ارسالا جيدًا وقد أثبت ذلك اليوم".

وتابع صاحب الـ29 عامًا: "فقدت التركيز بعض الشيء. بعد التقدم 5-1، كنت أرسل للمباراة عند 5-2 وبدأ اللعب بطريقة أفضل مني. أنا سعيد بالفوز طبعًا، لقد كانت مباراة جيدة وأتطلع قدمًا للمقبلة".

هذا ويلتقي الفائز بـ12 لقبًا في مسيرته الاحترافية في الدور المقبل مع الفائز بين التشيلي كريستيان غارين (مصنف 31) والاسترالي اليكس دي مينور.