قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عانت كل من الأسترالي آشلي بارتي والتشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفتان ثانية وثالثة تواليا، للتأهل الإثنين في فلاشينغ ميدوز الى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

واحتاجت بارتي، المتوجة هذا العام بطلة لرولان غاروس الفرنسية، الى ساعة و41 دقيقة للفوز على الكازاخستانية المصنفة 80 عالميا زارينا دياس 1-6 و6-3 و6-2، بعدما ظهرت بمستوى متواضع في المجموعة الأولى التي خسرتها في أقل من نصف ساعة بعد تنازلها عن إرسالها في الشوطين الثاني والرابع، ما سمح لدياس بالتقدم 4-صفر ثم 5-صفر.

وتمكنت بعدها حاملة لقب زوجي السيدات في البطولة الأميركية من فرض خبرتها في المجموعتين الثانية والثالثة بفوزها على إرسال منافستها ثلاث مرات دون أن تخسر إرسالها، ضامنة بذلك بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الثالثة تواليا والرابعة في خمس مشاركات في القرعة الرئيسية.

وتلتقي بارتي التي خرجت من الدور الرابع العام الماضي على يد بليشكوفا بالذات، في مواجهتها المقبلة الفائزة من مباراة الأميركية لورن ديفيس والسويدية الصاعدة من التصفيات يوهانا لارسون.

وبدورها، احتاجت بليشكوفا الى شوطين فاصلين لتخطي مواطنتها الصاعدة من التصفيات تيريزا مارتينسوفا المصنفة 138 عالميا، بنتيجة 7-6 (8-6) و7-6 (7-3).

وحسمت وصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز 2016، الباحثة عن لقبها الأول في الغراند سلام، الى ساعة و46 دقيقة لانهاء اللقاء لمصلحتها والتأهل الى الدور الثاني للمرة الرابعة عشرة تواليا في الغراند سلام، وتحديدا منذ خروجها من الدور الأول لبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2016.

وتلتقي التشيكية في اختبارها التالي الجورجية مريم بولكفادزه التي تغلبت بدورها على الأميركية برناردا بيرا 6-3 و5-7 و6-4.

ولم تكن المواجهة الأولى بين بليشكوفا ومواطنتها التي تشارك للمرة الثالثة فقط في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى (لم تتمكن من تخطي الدور الأول في أي منها)، إذ عانت منذ البداية بخسارتها إرسالاتها الثلاثة الأولى، لكنها بقيت في أجواء اللقاء بعدما ردت بالمثل في الإرسالات الثلاثة الأولى لمارتيسنوفا.

وعلقت بليشكوفا على أدائها بالقول "لم أكن راضية عن خسارة إرسالي ثلاث مرات متتالية. هذا الأمر لا يمكن أن يكون مقبولا في المرة (المباراة) المقبلة".

وتابعت "أنا سعيدة لتمكني من التأهل، وسعيدة بفوزي من خلال شوطين فاصلين. هذا الأمر لم يحصل معي منذ فترة طويلة".

وتأمل بليشكوفا في أن تزيح اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب عن صدارة ترتيب المحترفات، في معركة تشارك فيها أيضا الرومانية سيمونا هاليب الرابعة وبارتي الثانية.

وعلى كل من أوساكا وهاليب الفوز باللقب للخروج من نيويورك على عرش تصنيف المحترفات، فيما تحتاج بارتي وبليشكوفا الى تخطي الدورين الرابع وربع النهائي اللذين وصلتا اليهما العام الماضي تواليا للتصدر، لكن بشرط ألا يكون اللقب من نصيب اليابانية أو الرومانية التي خرجت من الدور الأول عام 2018.

وتأهلت الى الدور الثاني اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الثانية عشرة والبريطانية جوهانا كونتا السادسة عشرة بفوزهما على الكندية أوجيني بوشار 6-3 و6-3، والروسية داريا كاستاكينا 6-1 و4-6 و6-2 تواليا.

وعند الرجال، كان الياباني كي نيشيكوري المصنف سابعا أول المتأهلين الى الدور الثاني بانسحاب منافسه الأرجنتيني ماركو ترونجيليتي للإصابة.

وتقدم نيشيكوري، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز 2014، بنتيجة 6-1 و4-1، قبل انسحاب منافسه المصنف 205 عالميا بسبب مشاكل في الظهر.

ويلاقي نيشيكوري (29 عاما) في الدور الثاني الأميركي برادلي كلان الفائز على البرازيلي تياغو مونتيرو 6-3، 6-2، و6-3.