أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) الجمعة أن سقف سعر تذاكر الجماهير الزائرة سيبلغ 70 يورو (77 دولارا) في دوري ابطال اوروبا و45 يورو في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بعدما ارتفعت الاصوات المعترضة في السنوات الاخيرة.

وكان مشجعو مانشستر يونايتد وليفربول الانكليزيين قد اعترضوا الموسم الفائت على سعر التذكرة لجماهير الفريق الضيف في ملعب كامب نو، معقل نادي برشلونة الاسباني، والتي بلغت 119 يورو.

هذا الامر دفع إدارتي "الشياطين الحمر" والـ"حمر" لرفع اسعار البطاقات في &وجه جماهير برشلونة الزائرة، واستخدما الايرادات الاضافية لتقديم العون المالي لمشجعيهم.&

وقال رئيس ويفا السلوفيني الكسندر تشيفيرين إن "الجماهير هي شريان الحياة في كرة القدم، ويحق لهؤلاء الذين يرافقون أنديتهم في المباريات خارج الديار أن يحصلوا على تذاكر بأسعار مقبولة، مع الاخذ في عين الاعتبار تكلفة رحلاتهم".

هذا وأكد الاتحاد الاوروبي أن سعر التذكرة الاغلى الحالية تعادل سعر ادنى تذكرة في المباريات النهائية لدوري الابطال ويوروبا ليغ.

وقال رونان ايفان المدير التنفيذي لرابطة مشجعي كرة القدم الاوروبية: "إنه تقدم ملحوظ ونثني على ويفا لطريقة تفكيرهم المتقدمة. تحديد سقف سعر التذاكر سيقضي على الاسعار المبالغ فيها".

"لحسن الحظ، ستتم مراجعة تأثير القرار الجديد مع نهاية الموسم، ولذك سنكرس جهودنا للضغط على الاطراف المعنية لتخفيض (الاسعار)".