قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واصل مانشستر سيتي مطاردة ليفربول المتصدر بفوز سهل 2-صفر على مستضيفه كريستال بالاس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم السبت في جولة سيطر فيها الحديث عن حكم الفيديو المساعد وسط حيرة المشجعين وغضب المدربين.

وساد الارتباك باستاد توتنهام هوتسبير عندما ظهر على شاشة الملعب إلغاء هدف التعادل من ديلي آلي 1-1 مع واتفورد لكن الحكم أقر بصحة الهدف.

وحُرم بيرنلي بشكل مثير للجدل من إدراك التعادل في هزيمته 2-1 أمام مستضيفه ليستر سيتي فيما تدخل حكم الفيديو لإلغاء هدفين لولفرهامبتون واندرارز في التعادل 1-1 مع ساوثامبتون وتكرر الأمر بعدم احتساب هدف أستون فيلا في انتصاره 2-1 على برايتون آند هوف ألبيون.

وبدون إثارة للجدل انتصر تشيلسي 1-صفر على نيوكاسل يونايتد وتغلب إيفرتون 2-صفر على وست هام يونايتد فيما انتهت المواجهة بين بورنموث ونوريتش سيتي بالتعادل بدون أهداف.

ولم تظهر أي مشاكل في فوز سيتي في بالاس قبل أن يحل ليفربول ضيفا على مانشستر يونايتد غدا الأحد ليتقلص الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط.

وأحرز جابرييل جيسوس وديفيد سيلفا هدفين في دقيقة واحدة ليعود سيتي إلى الانتصارات بعد هزيمتين في الأربع مباريات السابقة في الدوري.

وكان يمكن للفريق الضيف زيادة الفارق لكن رحيم سترلينج أهدر العديد من الفرص وجاء الفوز مع مكافأة عودة جون ستونز من الإصابة مما خفف من أزمة دفاع سيتي.

وبدا توتنهام، الذي اهتزت شباكه عشر مرات في المباراتين الماضيتين، في طريقه للهزيمة الخامسة في ست مباريات عندما تقدم عبد الله دوكوري لواتفورد.

واستغل آلي هفوة من بن فوستر حارس واتفورد واستخدم كتفه في السيطرة على الكرة قبل أن يسدد في الشباك الخالية. ورغم أن حكم الفيديو أقر بصحة الهدف ظهر على شاشة الملعب "ليست هدفا" وسط ذهول من في الملعب.

وقال آلي "كنت واثقا من أنها لم تلمس يدي لكنك تفكر هل حدث ذلك؟ حاولت التأكد من أنها لن تلمس يدي لكي أحرز الهدف".

وباستاد كينج باور، تقدم ليستر إلى المركز الثالث متأخرا بنقطتين عن سيتي ولعب حكم الفيديو دورا بارزا في ذلك.

* غضب دايك

وحُرم كريس وود مهاجم بيرنلي من هدفه الثاني في المباراة بداعي وجود خطأ ضد جوني إيفانز مدافع ليستر وهو القرار الذي ترك شون دايك مدرب الفريق في حالة غضب.

وقال "أنا مساند كبير لحكم الفيديو المساعد لكن يجب استخدامه بحكمة أكبر مما حدث. مدافع (ليستر) لن يحصل على ذلك ولو بعد مليون عام. كانت هناك لمسة لكنها لم تكن مقصودة وأسلوب مشيه لم يتغير".

وباستاد مولينو، وضع راؤول خيمنيز الكرة في الشباك ثلاث مرات قبل احتساب هدفه بعد إلغاء أول هدفين. لكن إصراره أتى ثماره إذ أدرك التعادل بعد تقدم داني إينجس لساوثامبتون.

وأجاب نونو إسبيريتو سانتو مدرب ولفرهامبتون عند سؤاله بشأن حكم الفيديو "هذا هو ما عليه. أتمنى أن يتحسن".

واستغل أستون فيلا تفوقه العددي بعد طرد آرون موي ليقلب تأخره إلى فوز 2-1 على برايتون آند هوف ألبيون بفضل هدف مات تارجت مع احتفال دين سميث بمرور عام على تولي مسؤولية الفريق.

وتدخل حكم الفيديو المساعد مرة أخرى لإلغاء هدف كونور هاورهين لاعب أستون فيلا.

وقال سميث "أشعر بالحيرة من النظام بأكمله".

وتخفف الضغط على ماركو سيلفا مدرب إيفرتون بعد تحسن أداء فريقه ضد وست هام. ووضع هدفان رائعان من برنارد وجيلفي سيجوردسون حدا لأربع هزائم متتالية لإيفرتون ليخرج من منطقة الهبوط.

وباستاد ستامفورد بريدج منح هدف ماركوس ألونسو في الشوط الثاني فوزا صعبا لتشيلسي على نيوكاسل ليتقدم إلى المركز الثالث بتحقيقه الانتصار الخامس على التوالي بجميع المسابقات.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس:

ملخص مباراة إيفرتون ووست هام :

ملخص مباراة تشلسي ونيوكاسل:

ملخص مباراة توتنهام وواتفورد:

ملخص مباراة ليستر سيتي وبيرنلي:

ملخص مباراة أستون فيلا وبرايتون:

ملخص مباراة بورنموث ونوريتش سيتي:

ملخص مباراة ولفرهامبتون وساوثمبتون: