فشل نابولي في الاقتراب من يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وملاحقه إنتر ميلان بعدما اكتفى بتعادل 1-1 مع مستضيفه سبال المتعثر اليوم الأحد.

ومنح أركاديوش ميليك تقدما مبكرا لنابولي في الشوط الاول لكن شباك فريق المدرب كارلو أنشيلوتي اهتزت عبر ياسمين كورتيتش.

وسدد البديل فابيان رويز في القائم للفريق الضيف الذي بحث عن الفوز في الشوط الثاني لكن سبال صمد ليتفادى الهزيمة للمرة الثالثة فقط هذا الموسم.

واكتفى يوفنتوس (23 نقطة) وإنتر صاحب المركز الثاني (22 نقطة) بتعادلين مفاجئين مع ليتشي وبارما على الترتيب أمس السبت لكن تعادل نابولي تركه في المركز الرابع وله 17 نقطة.

وقلص أتلانتا صاحب المركز الثالث الفارق إلى ثلاث نقاط مع يوفنتوس بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي 7-1 بفضل ثلاثية لويس موريل.

وحقق فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني رقما قياسيا إذ أصبح أول فريق في عصر منح الفائز ثلاث نقاط يسجل 28 هدفا في تسع مباريات كما عادل أكبر انتصار للفريق في تاريخه بالدوري عندما فاز 7-1 على تريستينا في 1952.

واكتفى كالياري الذي يحتل المركز الخامس بتعادل 1-1 مع مستضيفه تورينو بعدما ألغى سيموني زازا تقدم الفريق الضيف عبر ناهيتان نانديز.

وأنهى بولونيا صيامه عن الانتصارات في خمس مباريات بتغلبه 2-1 على سامبدوريا متذيل الترتيب.

روما يعمق أزمة ميلان

تقدم روما للمركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بفوزه 2-1 على ميلان على الاستاد الأولمبي اليوم الأحد لتتواصل الأزمة التي يمر بها الضيوف.

ووضع إيدن جيكو أصحاب الضيافة في المقدمة في الشوط الأول قبل أن يتعادل تيو هرنانديز لميلان مع بداية الشوط الثاني.

وسجل نيكولو زانيولو هدف الفوز عقب 59 دقيقة ليدفع روما لتجاوز كالياري نحو المركز الخامس برصيد 16 نقطة متراجعا بفارق نقطة واحدة خلف نابولي صاحب المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وحصد المدرب ستيفانو بيولي نقطة واحدة من أول مباراتين له مع ميلان منذ أن حل بديلا لماركو جيامباولو المقال ويحتل فريقه المركز 12 برصيد 10 نقاط بعد أن فاز بمباراة واحدة فقط من بين آخر ست مباريات خاضها.

ملخص مباراة&نابولي وسبال:

ملخص مباراة روما وميلان:

ملخص مباراة بولونيا وسمبدوريا:

ملخص مباراة تورينو وكالياري:

ملخص مباراة اتالانتا واودينيزي: