قال أوناي إيمري مدرب أرسنال المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إن القائد جرانيت تشاكا عليه أن يعتذر بعد مشادة مع الجماهير لكن المدرب الإسباني رفض تأكيد إن كان لاعب الوسط السويسري سيحتفظ بشارة قيادة الفريق.

وقوبل تغيير تشاكا خلال تعادل أرسنال 2-2 مع كريستال بالاس في الدوري يوم الأحد بهتافات ساخرة من مشجعي النادي اللندني باستاد الإمارات.

وغضب قائد أرسنال من رد فعل الجماهير ووضع يده على أذنه قبل أن يخلع قميصه ويخرج من الملعب باتجاه غرف الملابس وسط صيحات استهجان.

وقال إيمري للصحفيين اليوم الثلاثاء "نعم (يجب أن يعتذر). نرتكب أخطاء ونحتاج للاعتذار وعرضنا عليه القيام بذلك.

"ينتابه شعور بالانكسار والحزن الآن. تحدثنا بالأمس وأيضا مساء الأحد. (ما جرى) لم يكن سهلا عليه وعلى الفريق".

وأضاف "نحتاج إلى الدعم والمؤازرة والحب من أسرنا وأصدقائنا ونحتاج إلى التشجيع من جماهيرنا. لا يصله هذا الشعور من المشجعين. لكننا نقول له ‭‭'‬‬عليك أولا أن تتحلى بالهدوء وأن تقترب من أسرتك وأن تقترب منا لأننا عائلتك'".

وأكد إيمري غياب تشاكا عن مواجهة أرسنال خارج ملعبه ضد ليفربول في كأس رابطة الأندية الإنجليزية غدا الأربعاء لكن المدرب الإسباني قال إنه يجري دائما تغييرات في تشكيلة الفريق خلال مباريات الكأس.

وردا على سؤال عن قراره بشأن مستقبل شارة القيادة التي يحملها تشاكا، قال إيمري "حتى هذه اللحظة لا أريد الحديث في هذا الشأن ولا أرغب في التفكير فيه".

وسيكون صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل ضمن تشكيلة أرسنال التي ستتوجه لملاقاة ليفربول رغم غيابه عن كل المباريات منذ الفوز على نوتنجهام فورست في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية في 24 سبتمبر أيلول.

وقال إيمري "سيكون ضمن التشكيلة وأمامه فرصة للعب. تحدث إلى مسعود هذا الصباح وكان الحوار جيدا للغاية. قلت له إنني لم أغير فكرتي عنه.

"هو يعرف تماما ما أريده منه لأن الأمر لا يختلف عن الموسم الماضي في اليوم الأول في فترة الإعداد عندما تحدثنا أيضا".