قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اوقعت قرعة مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم التي اجريت الثلاثاء في كوالالمبور الهلال السعودي بطل اسيا في مجموعة سهلة نسبيا الى جانب شباب الاهلي الاماراتي وباختاكور الاوزبكي بالاضافة الى فريق يتأهل من التصفيات.

وكان الهلال احرز اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه والاول بالنظام الجديد بفوزه على اوراوا ريد دايموندز الياباني 1-صفر ذهابا و2-صفر ايابا، ليضمن بالتالي تمثيل القارة الاسيوية في كأس العالم للاندية التي تنطلق الاربعاء في الدوحة، علما بان ممثلا اخر للقارة الاسيوية يشارك فيها ايضا هو السد القطري كونه من الدولة المضيفة.

وجاء السد بطل نسخة عام 2011 في مجموعة صعبة نسبيا الى جانب سيباهان الايراني والنصر السعودي بالاضافة الى فريق يتأهل عن التصفيات.

والتقى النصر والسد في ربع نهائي نسخة العام الحالي ففاز النصر ذهابا 2-1 في الرياض وقلب الفريق القطري الامور في صالحه ايابا في الدوحة بفوزه 3-1.

ويخوض الشارقة الاماراتي باكورة مشاركاته على الصعيد القاري في مجموعة ضمت اليه الدحيل القطري والتعاون السعودي وبيرسيبوليس الايراني.

وكان الشارقة توج بطلا للدوري الاماراتي عام 2019 للمرة الاولى منذ 25 عاما.

وينطلق الدور التمهيدي للمسابقة القاري في 14 كانون الثاني/يناير المقبل، على ان يقام الدور النهائي يومي 22 و28 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

يذكر ان من ابرز التعديلات التي طرأت على البطولة القارية، ان الفائز في نسخة عام 2020 سيحق له المشاركة في الدور التمهيدي لنسخة 2021 اذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري الملحي.

وجاءت القرعة كالتالي:

-غرب آسيا-

المجموعة الأولى: الوحدة (الإمارات)، الشرطة (العراق)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (4)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (2)

المجموعة الثانية: الهلال (السعودية)، شباب الأهلي (الإمارات)، باختاكور (أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (3)

المجموعة الثالثة: الدحيل (قطر)، التعاون (السعودية)، الشارقة (الإمارات)، بيرسيبوليس (إيران)

المجموعة الرابعة: سيباهان (إيران)، السد (قطر)، النصر (السعودية)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (1)

-شرق آسيا-

المجموعة الخامسة: بكين (الصين)، تشانغراي يونايتد (تايلاند)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (4)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (1)

المجموعة السادسة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، شنغهاي شينهوا (الصين)، بيرث غلوري (أستراليا)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (3)

المجموعة السابعة: الممثل الثاني لليابان، سوون سامسونغ بلو وينغز (كوريا الجنوبية)، غوانغزهو ايفرغراند (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)

المجموعة الثامنة: سيدني (أستراليا)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (2)