قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت رابطة الدوري الإسباني عن القيمة الإجمالية لعائدات البث التلفزيوني التي سوف تتقاسمها الأندية العشرون عن الموسم الماضي (2018-2019) الذي عرف تتويج برشلونة باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وبحسب التقارير، فإن إجمالي عائدات بث مباريات الدوري الإسباني بلغ نحو مليار و 420 مليون يورو ، نالت منه الأقطاب الثلاثة الكبرى (برشلونة و ريال مدريد و اتلتيكو مدريد) قرابة النصف بفعل احتكارها بث كافة مبارياتها خاصة مباراة "الكلاسيكو" التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة، وأيضاً "الدربي المدريدي" الذي يجمع الريال والأتلتيكو ويحظى بنسبة مشاهدة عالية محلياً وعالمياً.

وتصدر برشلونة الترتيب بأعلى العائدات التي بلغت 166 مليونا و 500 الف يورو ، تلاه غريمه ريال مدريد الذي نالت خزينته 155 مليونا و 300 الف يورو ، ثم أتلتيكو مدريد الذي استفاد من 119 مليونا و 200 الف يورو ،ليصل اجمالي ما نالته الأندية الثلاثة ما يقارب من 441 مليون يورو .

ويأتي في المركز الرابع نادي إشبيلية الذي نال نحو 80 مليون يورو ، يليه فالنسيا بـ 78 مليون يورو ، ثم اتلتيك بيلباو بـ 74 مليون يورو ، وبفارق بسيط عن فياريال، فيما كانت أدنى حصة من نصيب هويسكا الذي نالت خزينته 44 مليون يورو ، فيما سيحصل رايو فاليكانو على 47 مليون يورو.

الجدير ذكره بأنه رغم تجاوز قيمة بث مباريات الدوري الإسباني ما يقارب من المليار يورو ، إلا أن هذه القيمة تبقى متواضعة مقارنة مع العائدات التي يحققه الدوري الإنكليزي الممتاز من بث مبارياته والتي بيعت حقوقه بأكثر من خمسة مليار يورو ، حيث يُعزى هذا الفارق بين المسابقتين إلى فارق المستوى الفني في المباريات .