كشفت رابطة الدوري الإسباني عن العائدات التي حققتها مسابقة "الليغا" من بث مبارياتها و حصص كل نادٍ من الأندية العشرين خلال موسم (2016-2017).

وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" فان إيرادات بطولة الدوري الإسباني من البث التلفزيوني ، قد بلغت مليار و 246 مليون يورو خلال منافسات الموسم المنصرم.
 
هذا ونالٍ نادي برشلونة (وصيف البطل) حصة الأسد من العائدات التلفزيونية بالنظر إلى شعبيته التي انعكست بزيادة مشاهدي مبارياته ، مما جعل خزينته تنتعش بإيرادات تقدر بـ 146 مليون يورو مقابل 140 مليون يورو نالها غريمه نادي ريال مدريد (بطل المسابقة).
 
وحصل نادي أتلتيكو مدريد الذي أنهى موسمه في المركز الثالث على 99 مليون يورو ، في حين نالٍ نادي إشبيلية صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب على 65 مليون يورو ، بينما استفاد نادي فالنسيا من إيرادات قدرها 67 مليون يورو بفضل شعبيته ، رغم النتائج المتواضعة التي سجلها "الخفافيش" في الموسم المنصرم ، إذ اخفق حتى في التأهل لإحدى المسابقتين القاريتين.
 
وفي ذات السياق حافظ نادي اتلتيك بيلباو على مركزه الرابع من حيث توزيع أرباح البث التلفزيوني ، بعدما دعمت خزينته بـ 71 مليون يورو ، رغم أنه كان سابعاً في سلم الترتيب، إلا أن ندية مواجهاته خاصة ضد قطبا العاصمة "الريال و الأتلتيكو" وبرشلونة ، قد رفعت من نسبة مشاهدة مبارياته .
 
أما اضعف نصيب من إيرادات البث التلفزيوني لمباريات "الليغا" فكان من نصيب ناديي ديبورتيفو ألافيس و ليغانيس بـ 39 مليون يورو.