اختارت الجماهير الرياضية لاعب كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال كأفضل رياضي في العالم خلال السنوات العشر&الماضية ليتفوق بذلك على نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة.

ونظمت صحيفة "ماركا" الإسبانية إستطلاعاً للرأي لعدد من النجوم في مختلف الرياضات الفردية و الجماعية ممن تألقوا في كافة البطولات العالمية منذ عام 2010 وحتى الآن ، ونجحوا في تحقيق انجازات كبيرة وعديدة مما عزز من أرصدتهم بمختلف الألقاب والجوائز.

واصطدم نادال و ميسي في المرحلة النهائية من استطلاع الرأي ، ليتفوق نادال بنسبة اصوات بلغت 63% ، بينما بلغت نسبة التصويت لميسي 27% فقط ، حيث يعزى هذا التفوق الذي حققه النجم الإسباني إلى تفوقه وثبات مستواه خاصة في البطولات الأربع الكبرى ، فيما كان ميسي قد مر بفترات فراغ أعوام 2013 و 2014 و 2018 ، كما ان اللاعب الإسباني حقق هذه الألقاب والبطولات بمفرده ، بينما اللاعب الأرجنتيني حقق إنجازاته اعتماداً على فريقه الذي يضم ترسانة من الاسماء اللامعة.

هذا وأحرز نادال 16 لقباً منذ عام 2010 و حتى الآن ، منها &ثمانية ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ، فيما تعتبر بطولة ملبورن باستراليا هي البطولة الكبرى الوحيدة التي فشل في التتويج بلقبها خلال السنوات العشر&الماضية.

اما النجم الارجنتيني ميسي فقد أحرز 21 لقباً خلال ذات الفترة ، جاءت موزعة على ألقاب وبطولات و جوائز فردية ، وفي مقدمتها "الكرة الذهبية" التي نالها خمس مرات .