انفرد يوفنتوس بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه روما 2-1 الاحد ضمن المرحلة التاسعة عشرة، مستغلا سقوط منافسه المباشر انترميلان في فخ التعادل على ارضه مع اتالانتا 1-1 السبت.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 48 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن انترميلان، فيما تجمد رصيد روما عند 35 نقطة في المركز الخامس ومني بالخسارة الثانية تواليا في العام الجديد بعد سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام تورينو.

وبكر يوفنتوس بالتسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها الارجنتيني باولو ديبالا وتابعها المدافع التركي مريح ديميرال من مسافة قريبة داخل الشباك (3).

ولم يكن روما قد نهض من كبوته حتى احتسب الحكم ضده ركلة جزاء اثر اعاقة ديبالا داخل المنطقة فانبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح معززا تقدم فريقه ورافعا رصيده الى 14 هدفا متساويا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم انترميلان. اما متصدر الترتيب فهو تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو مع 20 هدفا.

وما لبث ان خسر يوفنتوس جهود ديميرال فحل بدلا منه المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت بعد مرور 19 دقيقة.

وطالب لاعبو روما باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد من لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو لكن الحكم لم يكترث لهم.

بدوره خسر روما لاعب وسطه نيكولو زانيولو لاصابة خطيرة ونزل بدلا منه التركي جنكيز اوندر (36).

وضغط روما في الشوط الثاني املا في تقليص النتيجة لكن حارس مرماه البولندي فويتشيك تشيشني تصدى لاكثر من محاولة لفريق العاصمة، ابرزها لاوندر على دفعتين في الدقيقة 65. وعلى اثر هذه الفرصة طالب لاعبو روما بركلة جزاء معتبرين بأن الظهير البرازيلي اليكس ساندرو لمس الكرة بيده، وبعد مراجعة تقنية الاعادة بالفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح دييغو بيروتي مقلصا الفارق(68).

واجرى مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري على اثر ذلك تبديلين فأشرك المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين والظهير البرازيلي دانيلو بدلا من ديبلا والويلزي ارون رامسي.

وكاد رونالدو يوسع الفارق من جديد عندما وصلته كرة عرضية سددها برأسه لكنها مرت الى جانب القائم الايسر (77)، قبل أن يسجل هيغواين هدفا من هجمة مرتدة سريعة لكنه كان متسللا (79).

وسنحت للبوسني ادين دجيكو فرصة ادراك التعادل لكن كرته الرأسية كانت ضعيفة بين يدي حارس يوفنتوس (81).

-سمبدوريا يعود من تأخر-

وحقق تورينو فوزا صعبا على ضيفه بولونيا بهدف دون رد فيما عاد سمبدوريا من تأخر في النتيجة ليكتسح ضيفه بريشيا 5-1.

في المباراة الاولى، سجل الاسباني أليخاندرو بيرينخوير هدف الفوز لتورينو بعد عرضية للقائد أندريا بيلوتي في الدقيقة 11 من اللقاء الذي شهد سيطرة الضيوف الذين فشلوا في استغلال الفرض التي أتيحت لهم.

وارتقى تورينو الى المركز السابع في "سيري أ" برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن كالياري الذي يحتل المركز السادس، أحد المركزين المؤهلين الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وقال بيلوتي بعد اللقاء "فوز اليوم مهم جدا، لأنه يعطينا الاستمرارية"، بعد الفوز على روما في الملعب الاولمبي (2-صفر) في المرحلة السابقة.

في المباراة الثانية، عاد رجال المدرب كلاوديو رانييري من تأخر للفوز بنتيجة 5-1 على بريشيا، حيث سجل كل من البولندي كارول لينتي (34)، التشيكي جاكوب جانكتو (45+3)، فابيو كوالياريلا (96 من ركلة جزاء و90+2)، وجيانلوكا كابراري أهداف اصحاب الارض بعدما تقدم الضيوف عن طريق الفنزويلي جون شانسيلور (12).

ورفع سامبدوريا رصيده الى 19 نقطة في المركز 16 متقدما بأربع نقاط عن ليتشي الثامن عشر الذي يحتل أول مراكز الهبوط.

وقال المدرب كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي عام 2016 "لقد بدأنا نبتعد عن منطقة الهبوط، ولكننا لا زلنا على مقربة منها ويجب ان نستمر (في التحسن)".

في فلورنسا، انتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 82 ليمنحه الارجنتيني جيرمان بيتزيلا الفوز على سبال متذيل الترتيب، ليحقق الفريق فوزه الاول تحت اشراف جوسيبي ياكيني الذي خلف فينتشينزو مونتيلا في أواخر العام الفائت.

ورفع الفريق البنفسجي رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

هذا وحقق اودينيزي فوزه الثالث تواليا بانتصاره على ضيفه ساسوولو بثلاثية نظيفة ليرتقي الى المركز 11 برصيد 24 نقطة متخلفا عن نابولي العاشر بفارق الاهداف فقط.

وسجل ستيفانو اوكاكا (14)، السويدي كين سيما (68) والارجنتيني رودريو دي بول (90) أداف أصحاب الارض.

ملخص مباراة يوفنتوس وروما:

ملخص مباراة اودينيزي وساسوولو :

ملخص مباراة تورينو وبولونيا:

ملخص مباراة فيورنتينا وسبال:

ملخص مباراة سمبدوريا وريشيا:

ملخص مباراة فيرونا وجنوى: