ضيق مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي الرابع في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه واتفورد ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين الاحد، فيما أسقط ارسنال ضيفه ايفرتون 3-2 في مباراة مثيرة.

وبات يونايتد في المركز الخامس برصيد 41 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشلسي، متقدما بنقطة عن توتنهام السادس وشيفيلد السابع بعد أن سقط الاول 1-2 امام البلوز السبت فيما تعادل الثاني على ارضه مع برايتون 1-1.

في المباراة الاولى، دخل رجال المدرب النروجي اوليه غونار سولسكاير الى اللقاء بعد تعادل (1-1) خارج الديار امام كلوب بروج البلجيكي ضمن ذهاب الدور الـ32 من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وسجل البرتغالي برونو فرنانديش هدف الافتتاح بعدما تحصل بنفسه على ركلة الجزاء اثر عرقلة من الحارس بن فوستر، انبرى لها مسجلا هدفه الاول مع يونايتد منذ وصوله من سبورتينغ البرتغالي في سوق الانتقالات الشتوية (42).

وقال فرنانديش "هذا ما أريد أن أقوم وما أحتاج أن أقوم به. يعرف الجميع أننا نريد التأهل الى مراكز دوري الابطال. أنا هنا لأساعد الفريق في الوصول الى هذا المكان ونستمر في تحقيق الانتصارات".

فيما اعتبر سولسكاير أن "فرنانديش أسرع مما يبدو عليه. أنا متحمس جدا لتواجده معنا. لقد أتى وأعطى الحافز للجميع ويرغب في قيادة المباراة".

وظن تروي ديني أنه سجل هدف التعادل لواتفورد عندما ارتدت الكرة التي حولها كريغ داوسون باتجاه القائم أمام ديني الذي تابعها في الشباك، الا ان تقنية المساعدة بالفيديو "في آي آر" أظهرت أن داوسون تابع الكرة بيده (52).

بدا تفوق يونايتد واضحا في الشوط الثاني وأسفر ذلك عن هدف ثان حمل توقيع الفرنسي أنطوني مارسيال بعد أن تصدى فوستر لمحاولة الفرنسي الاولى على الجهة اليسرى داخل المنطقة، الا ان الاخير تابع الكرة ساقطة بطريقة رائعة "لوب" مسجلا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم (58).

وسجل الشاب مايسون غرينوود (18 عاما) الهدف الثالث ليونايتد بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة من فرنانديش، سددها بطريقة رائعة بيسراه في اعلى الزاوية اليمنى عجز فوستر عن التصدي لها (75)، رافعا رصيده الى 11 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

- هدف في اول دقيقة من كل شوط-

قاد الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ارسنال الى فوز مثير على ضيفه ايفرتون بنتيجة 3-2 بتسجيله ثنائية، في مباراة شهدت تسجيل هدف في الدقيقة الاولى من كل شوط.

وبات في رصيد ارسنال، الذي لم يخسر اي مبارة في الدوري في مبارياته السبع الاخيرة (مع مباراة اليوم)، 37 نقطة في المركز التاسع بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الابطال، فيما تجمد رصيد رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عند 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقد يكون الصراع على المركز الخامس هاما هذا الموسم، بحال فشل مانشستر سيتي باستئناف قرار استبعاده سنتين عن المسابقات الاوروبية بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وافتتح دومينيك كالفرت-لوين التسجيل بعد مرور 50 ثانية فقط من صافرة البداية بعد أن شتت المدافع البرازيلي دافيد لويز كرة خاطئة من ركلة ثابتة لايفرتون، ارتقى لها الانكليزي عاليا مسددا برجله على يمين الحارس الالماني بيرند لينو.

سجل ارسنال الذي حقق فوزا بهدف نظيف على مضيفه اولمبياكوس اليوناني الخميس في ذهاب الدور الـ32 من يوروبا ليغ، هدف التعادل عن طريق ايدي نكيتيا الذي تابع بطريقة رائعة "على الطائر" عرضية البديل بوكايو ساكا الى داخل المنطقة (27).

ومنح اوباميانغ التقدم لفريق المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا، عندما وصلته كرة بيينة طويلة من لويز، استلمها على مشارف المنطقة الى الداخل قبل أن يتابعها زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى (33)، رافعا رصيده الى 17 هدفا في الدوري ليصبح في الصدارة بالتساوي مع جايمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

الا ان البرازيلي ريتشارليسون أبى الا ان يدخل الفريقان الى الاستراحة بالتعادل عندما تابع كرة سقطت أمامه من رأسية لزميله الكولومبي ييري مينا (45+4).

وبدأ الشوط الثاني كما الاول وشهد تسجيل هدف في الدقيقة الاولى لكن هذه المرة لأصحاب الارض عن طريق اوباميانغ الذي تابع برأسه عرضية عن الجهة اليمنى من العاجي نيكولا بيبي بعد 23 ثانية فقط على انطلاقه (46).

- جوتا من التألق الاوروبي الى المحلي -

وقاد البرتغالي ديوغو جوتا فريقه ولفرهامبتون الى الفوز على نوريتش المتذيل بثلاثية نظيفة سجل منها ثنائية، حيث بات في رصيد "الذئاب" 39 نقطة في المركز الثامن.

وكان جوتا سجل "هاتريك" الخميس خلال فوز فريقه برباعية نظيفة على اسبانيول الاسباني في ذهاب الدور الـ32 من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

سجل "الذئاب" الهدف الاول بعد لعبة جماعية وصلت خلالها الكرة الى الايرلندي مات دوهرتي داخل المنطقة مررها الى جوتا الذي التف بذكاء حول نفسه وسدد بيسراه في منتصف المرمى (19).

وأضاف جوتا الثاني بعد عرضية من المغربي رومان سايس من داخل المنطقة تابعها البرتغالي من مسافة قريبة مفلتا من التسلل (30).

وبدأ رجال المدرب البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو الشوط الثاني من حيث أنهوا الاول، وكاد جوتا أن يحقق الهاتريك للمرة الثانية في غضون ثلاثة ايام، الا ان القائم كان في المرصاد لكرته لترتد الكرة امام المكسيكي راوول خيمينيز الذي تابع الكرة بسهولة في المرمى (50).

وهو الهدف الثاني عشر للدولي المكسيكي في الـ "برمير ليغ" هذا الموسم.

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد:

ملخص مباراة أرسنال وايفرتون:

ملخص مباراة ولفرهامبتون ونوريتش: