أعلن ناديان كوريان جنوبيان الثلاثاء انهما سيخوضان مباراتين ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم الشهر المقبل خلف أبواب موصدة، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح نادي أف سي سيول ان المشجعين سيمنعون من حضور مباراته ضد ضيفه شيانغراي التايلاندي الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ومثله فعل نادي أولسان الذي يستضيف الأربعاء بيرث غلوري الأسترالي ضمن منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول.

وتعد كوريا الجنوبية من أكثر الدول تأثرا بانتشار فيروس "كوفيد-19"، وهي أعلنت حتى الآن عن تسجيل نحو 900 إصابة وتسع وفيات.

وأوضح الناديان ان إقامة المباريات من دون جمهور تأتي "بناء على طلب من رابطة الدوري الكوري الجنوبي" ضمن المساعي الهادفة للحد من انتشار الفيروس الذي رصد بداية في مدينة ووهان الصينية، قبل ان انتشر ليطال العديد من دول آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وأتى هذا الاعلان بعد ساعات من إعلان الاتحاد الكوري الجنوبي إرجاء انطلاق الدوري المحلي الذي كان مقررا نهاية الأسبوع، للأسباب ذاتها.

وسبق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان أعلن إرجاء مباريات المسابقة التي كان طرفها أحد الأندية الصينية، الى مطلع نيسان/أبريل.

كما تم الاعلان الثلاثاء عن إرجاء بطولة العالم لكرة الطاولة التي كان من المقرر ان تقام في آذار/مارس المقبل في مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة ان البطولة التي كانت مقررة بين 22 آذار/مارس و29 منه، أرجئت الى موعد جديد أولي هو 21-28 حزيران/يونيو، وذلك على إثر اجتماع طارئ مع المنظمين المحليين.

وانعكس تفشي الفيروس فوضى على روزنامة العديد من الأحداث الرياضية حول العالم، ومنها في إيطاليا حيث أرجئت مباريات من دوري كرة القدم وستقام أخرى هذا الأسبوع خلف أبواب موصدة أيضا.