لندن: أكّد نادي نيوكاسل الإنكليزي بأنّ مدرّبه ستيف بروس سيقود الفريق في مباراته ضد توتنهام في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في أوّل لقاء رسمي للنادي منذ انتقال ملكيّته إلى صندوق الإستثمارات العامة السعودي.

وكانت تقارير أشارت إلى إمكانيّة إقالة بروس الذي سيخوض مباراته الرقم ألف منذ بداية مسيرته التدريبية، من منصبه عطفًا على النتائج المخيّبة التي يحقّقها الفريق من جهة، ومن أجل التعاقد مع مدرّب يملك سمعة كبيرة.

بيد أنّ مديرة النادي الجديدة أماندا ستيفيلي أكّدت بأنّ لا قرار حول مصير المدرّب في الوقت الحالي بقولها "عشنا أسبوعًا راجعنا فيه أعمال النادي والتعرّف على الأشخاص الذين يعملون هنا، ومن الضروري أن نتحلّى بالصبر وكيفية مقاربة الأمور".

وأضافت "التغييرات لا تحصل بين ليلة وضحاها ويتعيّن علينا أن نتبع خطة واستراتيجية بطريقة مدروسة".

وتابعت "التقينا ببروس واللّاعبَين الإثنَين ومنحناهم الوقت الكافي هذا الأسبوع للتحضير لمباراة في غاية الأهمية الأحد.

وختمت "إذا قمنا بأي تغيير (للجهاز الفني)، سيكون بروس أوّل العارفين، لكن الآن نريد أن نتمنّى له حظاً سعيداً لمباراته الألف كمدرّب وسنكون خلف الفريق لمؤازرته الأحد".

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري الإنكليزي ولم يحقّق أي فوز حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي في 7 مباريات حتى الآن.

وكشفت تقارير عن أسماء بعض المدرّبين المرشّحين لتدريب بروس في المستقبل أمثال فرانك لامبارد مدرّب تشلسي السابق، السويسري لوسيان فافر مدرّب بوروسيا دورتموند الألماني السابق والإسباني أوناي إيمري مدرّب فياريال الحالي.