برلين: تابع بايرن ميونيخ عروضه الهجومية القوية وألحق هزيمة قاسية بضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة في الجولة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وحافظ بايرن على صدارته برصيد 22 نقطة مقابل 21 لمنافسه المباشر الفائز على أرمينيا بيليفلد خارج ملعبه 3-1.

ورفع الفريق البافاري عدد أهداف في الدوري المحلّي إلى 33 هدفا بعد مرور 9 مراحل وهو رقم قياسي في تاريخ البوندسليغا.

وللمباراة الثالثة تواليًا نجح بايرن في تسجيل 4 أهداف على الأقل، بعد الحاقه هزيمة نكراء بباير ليفركوزن أحد المرشحين لمنافسته على اللّقب 5-1 في عقر دار الأخير الأحد الماضي، قبل أن يدك شباك بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة خارج ملعبه أيضاً في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

ونجح بايرن للمباراة الـ85 توالياً في تسجيل هدف على الأقل في مختلف المسابقات بينها 56 في دوري بوندسليغا وهو رقم قياسي أوروبي.

على ملعب "اليانز أرينا" أكرم بايرن ضيفه هوفنهايم برباعية جديدة.

وكاد الهدّاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين عندما راوغ مدافعين وانفرد بالحارس أوليفر باومان وغمزها من فوقه لكنها مرّت إلى جانب القائم.

وافتتح سيرج غنابري التسجيل لبايرن بعد مرور 8 دقائق لكن الحكم لم يحتسب الهدف لارتكاب زميله جمال موسيالا خطأ على أحد لاعبي هوفنهايم.

لكن غنابري عاد وسجّل هدف السبق رسميّاً عندما تلقّى كرة جديدة من موسيالا وأطلقها في سقف الشباك مسجّلاً هدفه السادس هذا الموسم (16).

وتبادل ليفاندوفسكي الكرة مع توماس مولر قبل أن يعيدها الأخير إليه على مشارف المنطقة فأطلقها الأخير قوية في الشباك (30) ليتفرّد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن هدّاف بوروسيا دورتموند النروجي إيرلينغ هالاند الذي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بداعي الإصابة.

والهدف هو الثامن عشر للهدّاف البولندي في مرمى حارس هوفهايم أوليفر باومان. كما أنّه الهدف الـ34 له في 26 مباراة في البوندسليغا منذ مطلع عام 2021.

وخاض ليفاندوفسكي 358 مباراة في الدوري الألماني مع بايرن وبوروسيا دورتموند سجّل خلالها 287 هدفاً.

وبات مانويل نوير ثاني لاعب في صفوف بايرن ميونيخ يحقّق الإنتصار الـ300 له في صفوف الفريق البافاري بعد نظيره الحارس الشهير أوليفر كان المدير التنفيذي للنادي حاليّاً.

وأضاف المهاجم البديل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ الهدف الثالث من مسافة قريبة (82) قبل أن يختتم البديل الآخر الفرنسي كينغسلي كوان مهرجان الأهداف مفتتحاً رصيده هذا الموسم (87).

غياب الهدّاف النروجي إرلينغ هالاند

ولم يتأثّر بوروسيا دورتموند الذي يتخلّف عن بايرن بنقطة واحدة بغياب هدّافه النروجي إرلينغ هالاند وعاد بنقاط المباراة الثلاث من أرض أرمينيا بيليفليد بالفوز عليه بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها إيمري تشان (31 من ركلة جزاء) وماتس هوملز (45) والإنكليزي جود بيلينغهام (72)، مقابل هدف للخاسر سجّله فابيان كلوس (87 من ركلة جزاء).

وحقّق لايبزيغ فوزاً عريضاً على غروثر فورث 4-1. تقدّم الخاسر بهدف السويدي برانيمير هرغوتا (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد لايبزيغ برباعية في الشوط الثاني حملت تواقيع الدنماركي يوسف بولسن (47) والسويدي إميل فورسبرغ (53 من ركلة جزاء) والمجري دومينيك تشوبوشلاي (65) والشاب الإسباني هوغو نوفوا (88).

وبقي فرايبورغ ثالث الترتيب، الوحيد الذي لم يخسر بعودته ظافراً من فولفسبورغ بهدفين نظيفين رافعاً رصيده إلى 19 نقطة.

وتقام لاحقاً مباراة هرتا برلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ.