دبي: ارتقى فريق الوحدة إلى وصافة الترتيب بعد فوزه الكبير على مضيفه الشارقة 3-صفر الأربعاء، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل السوري عمر خربين (45)، البرازيلي جواو بيدرو (64)، والبرتغالي فابيو مارتينيس (80) ثلاثية الوحدة.

وهذا الفوز هو الثالث على التوالي للوحدة والثاني تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي غريغوري دوفرينيس الذي حل بديلا للهولندي هنيك تين كات، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويحتل المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن العين المتصدر.

أما الشارقة الذي لم يعرف طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، فتراجع إلى المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وأكد الدولي السوري خربين أن "الصورة التي ظهر عليها الوحدة تجعله منافساً قوياً على لقب الدوري".

وأضاف "تغيرت الكثير من الأمور، وعندنا مدرب جديد ونملك لاعبين مميزين، لذلك نحن في صلب المنافسة، لكن الدوري طويل".

من جهته، واصل خورفكان عروضه القوية بالفوز الذي انتزعه من مضيفه العروبة بأربعة أهداف سجلها البرازيلي دوغلاس ويليان (16)، فلاح وليد(48)، البرازيلي رافايل دودو (53 من ركلة جزاء)، وجاسم يعقوب (77)، في مقابل هدف ليوسف عبيد (73).

ورفع خورفكان الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس، وبقي العروبة الذي لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أحمد خميس (43) في المركز الثالث عشر قبل الأخير، برصيد 4 نقاط.

وتعرض فريق الإمارات لخسارته التاسعة على التوالي بعد سقوطه أمام مضيفه بني ياس بهدف المغربي وليد صبار (86 من ركلة جزاء) في مقابل 3 أهداف تناوب على تسجيلها الأرجنتيني نيكولاس خيمينيس (23 و74) والسويدي أيزاك يلثين (90+3).

وبقي الإمارات في المركز الأخير من دون رصيد، وتقدم بني ياس للمركز الحادي عشر وله 9 نقاط.