إيلاف من بيروت: كان لمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، بالفعل مسيرة رائعة في كرة القدم قبل أن ينضم إلى ليفربول في عام 2017.

منذ انتقاله إلى ميرسيسايد، أخذ المصري الأمور إلى مستوى جديد تمامًا داخل وخارج الملعب، وأصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، ولم يسبق له مثيل.

تمت مكافأته في بازل بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي، لكن الأمور لم تسر على ما يرام وأعقب فترة إعارة ناجحة لفيورنتينا بالانتقال إلى روما، حيث بدأ صلاح بالفعل في استعراض موهبته أمام الفريق.

أقنع ليفربول في موسم واحد في روما بإنفاق 39 مليون جنيه إسترليني على صلاح، وفي السنوات الأربع منذ وصوله، اقتحم الجناح الماهر الدوري الإنكليزي الممتاز وحطم عددًا من الأرقام القياسية بأهدافه وأدائه.

ساهمت صفقة مدتها خمس سنوات في النادي بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني بشكل كبير في صافي ثروة صلاح الكبيرة ، والتي تبلغ حاليًا نحو 90 مليون دولار اعتبارًا من هذا العام.

هذا اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هو أيضًا خامس أعلى لاعب كرة القدم ربحًا في العالم، حيث تشير التقارير إلى أن راتب صلاح في ليفربول يبلغ حاليًا في المتوسط 10.4 مليون جنيه إسترليني، لكنه يرتفع إلى 18.3 مليون جنيه إسترليني مع المكافآت، في حين أن من المتوقع أن يحصل على 11.7 مليون جنيه إسترليني أخرى من خلال الموافقات.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ميرور".