الدوحة: ضمن السيلية خوض ملحق البقاء في الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على الغرافة 3-2 الخميس في الجولة 22 والأخيرة، متقدما بفارق الأهداف عن الخور الذي هبط الى الدرجة الثانية رغم فوزه على قطر 1-صفر.

ورفع السيلية رصيده الى النقطة 16 وهو نفس رصيد الخور لكنه تقدم بفارق الأهداف (-19) مقابل (-25) .

وضرب فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي موعدا مع الخريطيات ثاني الدرجة الثانية 19 آذار/مارس الجاري في مباراة فاصلة على المقعد الأخير بدوري الدرجة الأولى.

وتقضي قوانين الاتحاد بهبوط صاحب المركز الأخير مباشرة مقابل صعود بطل الدرجة الثانية، فيما يلعب صاحب المركز 11 ملحقاً مع ثاني الدرجة الثانية.

بالمقابل تجمد رصيد الغرافة عند النقطة 30 فاقدا فرصة اللحاق بالمركز الرابع وبات امام آمل وحيد بالتأهل القاري من خلال الفوز بكأس الأمير بعدما بلغ الدور نصف النهائي في مواجهة الوكرة الإثنين.

وتقدم الغرافة مبكرا عبر المالي شيخ ديباتة الذي تابع كرة مرتدة من القائم (3) ، بيد ان السيلية تعادل عبر رأسية محمد صلاح النيل (16)، قبل أن يتقدم عبر محمد مدثر الذي تابع كرة عائدة من الدفاع (24) .

وفي الوقت بدل الضائع عدل أحمد علاء بديل دياباتيه المصاب، الكفتين برأسية (45+1)، لكن المغربي ادريس فتوحي سجل هدف الانتصار الثمين للسيلية بعد تسديدة من مسافة بعيدة سكنت الشباك (76).

ولم يكن فوز الخور على قطر كافيا من أجل تجنب الهبوط المباشر رغم تساويه مع السيلية بالنقاط، بيد أن تعليمات الاتحاد القطري تقضي باللجوء الى فوارق الأهداف التي صبت في صالح منافسه.

رصيد قطر

بالمقابل تجمد رصيد قطر عند النقطة 23 مهددا بفقدان مركزه الثامن.

وأهدر لاعب المنتخب القطري السابق سيبستيان سوريا فرصة منح فريقه قطر التقدم بعدما أهدر ركلة جزاء (42) ، ليخطف الخور هدف الانتصار في الوقت القاتل عبر الالماني ميشيل لاسوغا (90+2).

وعزز العربي مركزه الرابع على سلم الترتيب بعد فوزه على ام صلال 2-صفر مؤمناً مقعداً قارياً محتملاً.

ورفع العربي رصيده الى النقطة 36 فيما تجمد رصيد أم صلال عند النقطة 25 في المركز السادس متقدماً بفارق الأهداف عن الأهلي .

وتقدم فريق المدرب يونس علي عبر الغابوني أرون بوبيندزا (59) قبل أن يسجل التونسي يوسف المساكني الهدف الثاني (62).

ويملك فريق الشعب فرصة محتملة لمشاركة قارية بعد غياب طويل، بيد ان ذلك يبقى مشروطا بعدم فوز الغرافة المتأهل لنصف النهائي بلقب كأس الأمير .

وتملك قطر أربعة مقاعد بدوري أبطال آسيا 2023 (اثنان مباشران ومثلهما في الملحق)، حيث يضمن بطل الدوري وبطل كأس الأمير الظهور بدور المجموعات، فيما يحصل صاحبا المركزين الثاني والثالث في الدوري على فرصة المشاركة في الدور التمهيدي.

ومع تأهل السد والدحيل والوكرة لنصف نهائي كأس الأمير، سيكون فوز أحد الفرق الثلاثة باللقب، سبيل ظهور العربي بدوري أبطال آسيا 2023.

الدحيل

وفي مباراة رابعة تعادل الدحيل والأهلي سلبا، ليرفع الأول رصيده الى النقطة 47 في المركز الثاني، فيما رفع الأهلي رصيده الى النقطة 25 في المركز السابع.

وتختتم منافسات البطولة الجمعة بمواجهتين حيث يلتقي الريان مع الشمال والسد مع الوكرة.