تخطى الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لعدد المباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المسجّل باسم الألماني لوتار ماتيوس والبالغ 25، كما بات الهداف التاريخي للأرجنتين في نهائيات كأس العالم.

وبعدما كان ابن الـ35 عاماً على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، أصبح ينفرد به بفضل مشاركته في المباراة النهائية المقررة عصر الأحد المقبل.

ووصل ميسي الى رقم قياسي آخر يتمثل بعدد كؤوس العالم التي خاضها (5)، على غرار غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودّع البطولة من ربع النهائي، وماتيوس أيضاً.

وخاض أربعة لاعبين نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في مسيرتهم خلال هذه النسخة، هم المكسيكيان أندريس غواردادو والحارس غييرمو أوتشوا، ميسي ورونالدو، ليعادلوا بذلك انجاز المكسيكيين الآخرين الحارس أنتونيو كارباخال ورافاييل ماركيس والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون وماتيوس.

الهداف التاريخي

وبعد تسجيله الهدف الأول للأرجنتين من ركلة جزاء في مرمى كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، رفع ميسي رصيده في البطولة إلى 5 أهداف متساوياً في صدارة الهدافين مع الفرنسي كيليان مبابي، كما رفع رصيده التهديفي في كأس العالم إلى 11 هدفاً، ليتخطى رقم مواطنه غابريال باتيستوتا الذي سجّل 10 أهداف في 12 مباراة.

وأصبح ميسي بعد أن صنع الهدف الثالث للأرجنتين أمام كرواتيا، ثاني لاعب يشارك بالأهداف في 13 مباراة في كأس العالم بعد البرازيلي رونالدو.

وبات أيضاً ثاني لاعب يسدد 5 ركلات جزاء في كأس العالم بعد الإنكليزي هاري كين.