إيست راذرفورد (الولايات المتحدة) : سجّل النجم المخضرم ليونيل ميسي هدفاً وقاد الأرجنتين حاملة اللقب لبلوغ نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، بفوزها على كندا 2 - 0 الثلاثاء في إيست راذرفورد، نيوجيرزي في الولايات المتحدة.

وسجّل خوليان ألفاريس (22) وميسي البالغ 37 عاماً (51) الهدفين، لتضرب بطلة العالم موعداً في نهائي الأحد في ميامي، مع الفائز بين الأوروغواي وكولومبيا اللتين تلتقيان الأربعاء في شارلوت، كارولاينا الشمالية.

واقتربت الأرجنتين أكثر من اللقب الثالث الكبير توالياً، بعد تتويجها بلقب كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل المضيفة 1 -0 ثم كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وقدّمت حاملة اللقب 15 مرة أفضل مباراة لها في البطولة الحالية، أمام 82500 متفرج على ملعب ميتلايف ستايدوم. وكما في مونديال قطر 2022، ارتقت "ألبي سيليستي" إلى المستوى المطلوب في الوقت المناسب.

في المقابل، حققت كندا التي بلغت نصف النهائي في مشاركتها الأولى في البطولة القارية، مشواراً لافتاً، لكنها رضخت أمام أبطال العالم.

هل يفوز ميسي بالكرة الذهبية؟
في حال أخفق جود بيلينغهام في قيادة منتخب الانكليز للفوز بلقب يورو 2024، فسوف ترتفع أسهم ميسي في المنافسة على الكرة الذهبية من جديد، على الرغم من أنه يلعب خارج أوروبا، وتحديداً في الدوري الأميركي، إلا أن بلوغه مع منتخب بلاده نهائي كوبا أميركا، وارتفاع أسهم الأرجنتين في الفوز باللقب يعزز من حظوظ ميسي للوقوف من جديد مع أفضل 3 نجوم في العالم لعام 2024.

وقد يفعلها من جديد، في الوقت الذي يلقى مجرد ترشيحه انتقادات واسعة، كما ثار البعض ضده حينما توج بالكرة الذهبية العام الماضي، حيث يرى هؤلاء أن ميسي أصبح بعيداً عن صدارة المشهد الكروي العالمي في ظل ابتعاده عن القارة الأوروبية.

بيلي وفيني الأقرب
وبعيداً عن ميسي فإن بيلينغهام وفينيسيوس هما الأقرب للمنافسة على الكرة الذهبية 2024، فقد نجحا في قيادة الريال للفوز بدوري الأبطال والليجا، وكانا لهما اسهامات تهديفية مؤثرة، وفي حال نجح منتخب "الأسود الثلاثة" الانكليزي في الفوز بلقب يورو 2024، فإن بيلينغهام سوف يكون المرشح الأقوى دون منازع للفوز بالكرة الذهبية.