قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توجَّهت quot;إيلافquot; إلى موقع تصويرمسلسل quot;هروبquot; اللبناني، وكانت لها أحاديث على هامش التَّصوير مع أبطال العمل والمخرج.


بيروت: تنتج شركة CC Prod مسلسلها الدرامي الأوَّل بعنوان quot;هروبquot; كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج ميلاد أبي رعد، مؤلَّف من عشرين حلقةً، ومن المتوقَّع عرضه على شاشة المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال LBC.

وتدور قصته حول عائلة لبنانيَّة مؤلَّفة من أب متقاعد يلعب دوره الممثل عمر ميقاتي، وزوجته الَّتي تؤدِّي دورها الممثلة جناح فاخوري، وأولاده الأربعة ثلاث بنات وصبي، تتبدل أحوال هذه الأسرةمع تقاعد الأب quot;أبو شريفquot;، فتجد الإبنة الكبرى quot;سلامquot; نفسها مسؤولةً عن إعالةأفراد عائلتها بكل همومها وأحلامها وإخفاقاتها، ما ينسيها نفسها على الرغم منعلاقة الحب الَّتي تجمعها مع صاحب الجريدة الذي يلعب دوره الممثل شوقي متى، الَّتي تعمل فيها صحافيَّة، ولكن تتغيَّر الأمور وتنقلب رأساً على عقب مع دخول quot;أدونيسquot; على الخط، المخرج الشاب الذي يصغرها بسنوات، وهنا تبدأ معاناةً أخرى، من خلال حب يرفضه المجتمع الذي لا يتحمَّل التَّغيير والعلاقات المخالفة لقواعده بسبب فرق السن بينهما.

المخرج ميلاد أبي رعد
ويشير المخرج ميلاد أبي رعد أنَّ المسلسل مؤلَّف من عشرين حلقةً، ومكتوبٌ بأسلوبٍ واقعي وبأفكارٍ جديدةٍ تتميَّز به الكاتبة، كلوديا مرشيليان، ورأى أنَّ أبرز الشَّخصيَّات الموجودة في العمل هي شخصيَّة quot;سميرةquot; صاحبة محل في الحي الذي تقطن به quot;سلامquot;، وتقوم بهذا الدور سيِّدة تدعى دعد الَّتي تمثِّل أوَّل مسلسل لها، بعد أنّْ عرفت في حقل الإعلانات، مشيرًا إلى أنَّها تعطي الكثير من الجهد والوقت معهم.

وعَّما أشيع حولبعض المشاكل الإنتاجيَّة المخيِّمة على تصوير المسلسل وتذمُّر الممثلين من إمكانيَّة تمديد فترة التصوير إلى نحو الستة أشهر بعد أنّْ كان مقرَّرًا الإنتهاء منه في غضون 65 يومًا،أكَّد أبي رعدأنَّ هذه الأخبار لا تعدو كونها شائعات، اطلقت لغاية فيأنفس من روَّج لها، وقال: quot;إنَّ مطلقي هذه الشائعات يهمَّهم أنّْ تطولفترة التَّصوير، ولكن أقول لهم أنَّ التَّصوير سينتهي في الوقت المحدَّد، أي مع نهاية شهر فبراير المقبل، وأنَّ المسلسل من المتوقَّع عرضه على شاشة المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال، بحال تمَّ الإتفاق نهائيًّا على كافة الشروط مع شركة الإنتاجquot;.

وعن الثنائي الذي يشكلاه كارمن لبُّس ويوسف الخال، أشار أبي رعد بإختصار أنَّه أحبَّهم جدًّا مع بعضهما، وأكَّد أنَّه يعطي كل مشهد حقَه ويعيده تصويره أكثر من مرَّة ليخرج بصورةٍ يرضى عنها، إذ يشدِّد ويركِّز على كافة التفاصيل، لدرجة أنَّ فريق العمل يبقى معه لأكثر من 16 ساعةٍ يوميًّا.

كما تحدَّت أبي رعد عن واقع الدراما اللبنانيَّة حيث إعتبر أنَّها باتت مهنة من لا مهنة له، وأضاف أنَّ أجر أكبر ممثل لا يخوله العيش بكرامةٍ، متمنيًّا أنّْ تسفر التضامنات بين المنتجين إلى إنتاج أعمال لبنانيَّة عربيَّة مشتركة، لتتخطَّى الثلاثة مليون مشاهد محلي وتصل إلى ثمانية مليار مشاهد عربي.

كارمن لبّس
تجسِّد الممثلة، كارمن لبُّس، في المسلسل دور البطولة من خلال شخصيَّة quot;سلامquot;، الَّتي تصبح فجأةً مسؤولةً عن عائلتها بعد تقاعد والدها، وهي صحافيَّة تعمل في إحدى الصحف وتغرم بصاحب الجريدة، إلاَّ أنَّ علاقتهما تواجه طريقًا مسدودًا، وبعدها تركَّز quot;سلامquot; على إعالة أسرتها وتعليم شقيقها، إلى أنّْ يدخل quot;أدونيسquot; إلى الخط، وهو مخرج شاب يصغرها بالسن وتقع بغرامه.

وعن تشابه دورها بالدور الذي لعبته في مسلسل quot;زهرة الخريفquot; مع الممثل باسم مغنية، أشارتإلى أنَّ دورها في quot;زهرة الخريفquot; ركَّز على فارق العمربين الرجل والمرأة، بينما دورها فيquot;هروبquot;يعتبر فرق العمر وعلاقة الحب الذي تعيشهاجزءًا من القصة، حيث يصبُّ التَّركيز على علاقتها بأفراد العائلة الَّتي تتحمَّل مسؤوليتها، وأشارت لبُّس إلى أنَّ دورها في quot;هروبquot; يشبهها كثيرًا.

وعن تمثيلها لأوَّل مرَّة مع الممثل يوسف الخال، أكَّدت أنَّ المشاركة معه جاءت جميلة، فهما متفاهمان، ولم تنفي بدايةً خوفها من التجربة لكنَّها وبعد أنّْ تعرفت إليه جيِّدًا، إرتاحت كثيرًا للعمل معه، مشيرةً إلى أنَّه ممثل رائع.

وعن وجود أيَّة مشاكل إنتاجيَّة خلال تصوير المسلسل، نفت لبُّس هذه الشائعات وأكَّدت أنَّ الأجواء مريحة ولا وجود لأيَّة مشاكل، وقالت: quot;هناك العديد من التفاصيل، كما أنَّنا نصوِّر في أربعة بيوت، وكلَّها تسفر عن تكاليف كثيرة، إلاَّ أنَّ التصوير مستمرquot;.

يوسف الخال
إلى ذلك تحدَّث الممثل يوسف الخال عن دوره في المسلسل، إذ يلعب شخصيَّة مخرج شابيدعى quot;أدونيسquot; قادم من الولايات المتَّحدة الأميركيَّة ويسعى للإستقرار في لبنان، وتحقيق طموحاته في المجال الفني من خلال الإخراج المسرحي، ولكنَّه يتفاجأ بالمجتمع وعاداته ومشاكل النَّاس المختلفة، ويتعرَّف على quot;سلامquot; فيتعاطف معها ويقع في حبِّها على الرغم من أنَّها أكبر منه، ويدخل في صراعٍ مع التَّقاليد الَّتي تنظر إلى مثل هذه العلاقت على أنَّها غير طبيعيَّة، وتمنى الخال أنّْ يقنع المشاهدين بدوره، آملاً أنّْ يغيَّر مفاهيم البعض حول هذا النوع من العلاقات.

وعن وجود أيَّة مشاكل إنتاجيَّة خلال التَّصوير، أكَّد الخال أنَّ الأمر كلَّه لا يعدو كونه شائعات، فكل مشهد يأخذ حقَّه، والمخرج يشدِّد على كافة التفاصيل، ومعالجة المشاهد تتمُّ بصورةٍ رائعة وإحترافيةٍ عاليةٍ، وكل ذلك بفضل السخاء في الإنتاج، معيدًا تلك الإدعاءات إلى أسبابٍ شخصيَّةٍ لدى مطلقيها، أو بسبب الغيرة الَّتي تسيطر على هذا المجالquot;.

وأكَّد أنَّه سعيد بهذه التجربة مع ميلاد أبي رعد وكارمن لبُّس، وأنَّه مؤمن بالدراما، ومتمنيَّا أنّْ ينال العمل إعجاب الجمهور.

هروب بطولة كارمن لبس، يوسف الخال، شوقي متى، برناديت حديب، بياريت قطريب، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، ريتا حايك، غريتا عون، رندة حشمي، ميشال أضباشي، إيلي متري، وليد العلايلي، جنيد عز الدين، عماد فغالي وغيرهم، كتابة كلوديا مرشليان وإخراج ميلاد أبي رعد، وإنتاج CC Prod.