قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:يجتمع عدد من نجوم الفن والإعلام العرب في قطر للمشاركة في اليوم المفتوح الذي تقيمه مؤسسة quot;أيادي الخير نحو آسياquot; (روتا)تحت عنوان quot;Wheels lsquo;n Heelsquot; أو quot;أرجل وعجلاتquot; في الخامس من الشهر الجاري، على الكورنيش في العاصمة القطرية، لرفع نسبة الوعي والقاء الضوء على المشاريع الخيرية التي تقوم بها المؤسسة وتهدف لرفع مستوى التعليم لـ 48 مليون طفل في آسيا.

وعلمت إيلاف أن النجوم الذين تم تأكيد حضورهم حتى الآن هم: الممثلة القديرة رغدة وهي عضو مجلس إدارة quot;أيادي الخير نحو آسيا ، والفنانة اللبنانية مايا نصري، والفنان المصري عمرو مصطفى، والفنان الإماراتي منصور زايد، بالإضافة الى كل من الإعلامية اللبنانية رانيا بارود، والإعلامي الإماراتي ناصر الجهوري، والفنان القطري فهد الكبيسي.

وتتضمن نشاطات اليوم المفتوح ماراثون إما على الدراجات أو سيراً على الأقدام، ويحضره عدد من المسؤولين وأبناء الأسرة الحاكمة في قطر، بالإضافة الى الضيوف من المشاهير.

وسيقوم الفنانون، ومشاهير الرياضة بتقديم فقرات غنائية، وعروض رياضية على مسرح أعد خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة الى لقائهم وجهاً لوجه مع الجمهور الحاضر لتوقيع الأوتوغرافات.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يقام فيها هذا النشاط حيث سبق وأقيم في الأعوام 2006، 2007، و2008 ولاقى نجاحاً كبيراً، وشارك فيه فنانون نذكر منهم أنغام، إيهاب توفيق، أصالة نصري، وغيرهم. وقد جمعت روتا ما يزيد على 35 مليون دولار أمريكي من خلال جهودها في جمع التبرعات بما في ذلك الحفلات التي أحياها المشاهير مثل برايان آدامز، والفعاليات المخصّصة لرفع الوعي المجتمعي مثل أرجل وعجلات، ودعوات مأدبات العشاء للشخصيات المهمة، والتي جمعت رجال الدولة ورموز الرياضة والشخصيات المهمة.

وتؤمن روتا بأن لكل فرد الحق في تلقي تعليم عالي الجودة، بغض النظر عن العمر أو نوع الجنس أو الظروف، كما تروّج لهذه القضية عن طريق تمويل التعليم الأساسي، وإعادة بناء الفصول، وتوفير معدات المدارس في المناطق المنكوبة والتي اجتاحتها الحروب.

وقد أسست مؤسسة روتا في ديسمبر 2005 الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، كريمة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر.