شاركت الفنانة الإماراتيَّة، مريم حسين، في فعاليَّات quot;وقفة نساءquot; الَّتي نظمَّتها جمعيَّات نسائيَّة سعوديَّة لمكافحة سرطان الثدي.


الرياض: شاركت الفنانة الإمارتيَّة، مريم حسين، في quot;وقفة نساءquot; المملكة العربيَّة السعوديَّة لمكافحة سرطان الثدي، وكانت شاهدةً على دخولهن موسوعة quot;غينيسquot; للأرقام القياسيَّة بعد تشكليهن أكبر شريط وردي بشري مؤلف من أكثر من 4000 إمرأة.

وقالت حسين لـquot;إيلافquot;: quot;أنَّها تشجعت للمشاركة في هذه الوقفة لتترك إنطباعًا جيِّدًا يفتخر به أبنائها وأحفادهاquot;، مشيرةً إلى أنَّها كانت الفنانة الوحيدة المشاركة في هذا الحدث عاتبةً على زميلاتها السعوديات، مؤكِّدةً أنَّ دور الفنانات يكمن في توعية المجتمع لا بالظهور الإعلامي وإجراء اللقاءات الَّتي لاتحمل أي هدف، وكونها إمرأة فهي مسؤولة عن توعية النساء حول الأمراض المتعلقة بهن.

وأكَّدت مريم أنَّها قامت بعمل فحص مبكر لسرطان الثدي قبل سنتين وذلك بعد أنّْ سمعت عنه من خلال حملات التلفاز.

وعن جديدها صرَّحت الفنانة مريم حسين لـquot;إيلافquot; أنَّها تستعد لدخول كواليس مسلسل سعودي جديد يبدأ تصويره بعد خمسة أيَّام ويستمر لثلاثة أشهر، وتقوم ببطولته مع الفنانة الإمارتيَّة بدريَّة أحمد وتلعب فيه دور quot;جوريquot;، وهو من اخراج خالد الطخيم .

وحول تفاصيل دور quot;جوريquot; قالت أنَّها فتاة في العشرينيات من العمر، طيِّبة، تلعب دور خادمة، رافضةً الغوص في تفاصيل المسلسل والدور، مكتفيةً بالقول أنَّ هنالك العديد من خادمات لأبائهن وأمهاتهن وأهلهن ومجتمعهن.