في مفاجأة غير متوقَّعة انسحب المخرج حاتم علي من المسلسل التَّاريخي quot;محمد عليquot;.


القاهرة: على الرغم من حضوره إلى القاهرة لمباشرة التَّحضيرات لمسلسله الجديد quot;محمد عليquot; ومعاينته أماكن التَّصوير، إلاَّ أنَّ المخرج السوري، حاتم علي، قرَّر الإعتذار عن إخراج المسلسل بسبب انشغاله بالتَّحضير لأعمال أخرى.

وطلب علي من شركة quot;كنغ توتquot; تأجيل المسلسل حتَّى العام القادم بسبب ارتباطه بمسلسل quot;عمر بن الخطابquot; إلاَّ أنَّ الشَّركة رفضتطلبه، ماجعله يعتذر عن العمل.

وقال المنتج هشام شعبان لـquot;إيلافquot; أنَّ التَّحضير لبداية تصوير العمل مستمر خلال الفترة الحالية على الرغم من اعتذار المخرج، مشيرًا إلى أنَّ التَّصوير سيبدأ خلال الفترة القادمة على أنّْ يقوم بإخراجه شادي يحيى الفخراني .

ورفض شعبان الإفصاح عما إذا كانت الشَّركة ستطالب بالشَّرط الجزئي الموقَّع في العقد مع المخرج السوري أم لا.

من جهتها قالت لميس جابر مؤلِّفة العمل لـquot;إيلافquot; أنَّها أوشكت على الانتهاء من سيناريو المسلسل.

وأوضحت أنَّ الاتفاق مع المخرج حاتم علي تم قبل عام على أنّْ يتم التَّصوير في الوقت الحالي وكل التَّحضيرات كانت تسير في هذه الاتجاه، إلاَّ أننا فوجئنا برغبته في تأجيل العمل للعام القادم، وهو الأمر الذي رفضته الجهة المنتجة.

يذكر أنَّ هذا العمل التاريخي كان فيلمًا سينمائيًّا تعتزم شركة quot;غود نيوزquot; إنتاجه، إلاَّ أنَّ الأزمة الماليَّة دفعت الشركة إلى التراجع،فاشترته شركة quot;كنغ توتquot; وقرَّرت تحويله إلى مسلسل رمضاني يعرض خلال العام القادم ويقوم ببطولته الفنان يحيى الفخراني.