أكَّدت رئيسة مسابقة فتاة العرب المثاليَّة أنَّ المشاركة في مسابقات عالميَّة يشكِّل خرقًا للمبادئ والتقاليد.


القاهرة: قالت، حنان نصر، رئيسة مسابقة فتاة العرب المثاليَّة الذي يقام للعام الرابع على التوالي، أنَّها رفضت عدَّة عروض لمشاركة الفتيات الفائزات في مسابقاتٍ عالميَّةٍ للجمال مثل quot;miss worldquot;وغيرها، مؤكِّدةً أنَّها تطمح في أنّْتصبح مسابقة الفتاة المثاليَّة مسابقة عالميَّة وليس محليَّة فحسب.

وأوضحت في كلمتها الَّتي ألقتها في المؤتمر الصحافي للمسابقة الذي أقيم مساء أمس الأربعاء، أنَّ مثل هذه المسابقات الدوليَّة تتطلَّب إرتداء مايوهات، وتعتمد على معايير الجمال الجسدي، مؤكِّدةً على أنَّها ترفض هذه المسابقات لأنَّها تخالف القيم والمبادئ العربيَّة.

وعلى الرغم من وجود العديد من الرعاة للمسابقات الَّتي تقام في مصر، لفتت إلاَّ أنَّ هؤلاء الرعاة لا يقبلون على رعاية مسابقة فتاة العرب المثاليَّة، على الرغم مما تمثِّله من حفاظ على الهويَّة العربيَّة وثقافتها.

وأشارت إلى أنَّ وزارة السِّياحة المصريَّة رفضت دعم الدورة الجديدة من المسابقة، حيث طلبت أنّْ يقتصر دعمها على استضافة الصحافيين، والمراسلين، ووكالات الأنباء العالميَّة، مؤكِّدةَ أنَّ هذا الأمرغير منطقي، لاسيما وأنَّ هذه الوكالات لها مراسلين في القاهرة، لذا لا حاجة لتحمُّل تكلفة انتقال الصحافيين من بلادهم إلى القاهرة وتكاليف إقامتهم، مؤكِّدةً أنَّ هذا هو السبب الرئيسي لعدم مشاركة الوزارة في الرعاية حتَّى الآن.

وأوضحت أنَّ كل فتاة من المشاركات ستحصل على لقب يميِّزها، على أنّْ يكون لقب فتاة العرب المثاليَّة من نصيب الفتاة الَّتي تجمع بين أكبر قدر من الصفات المطلوبة، نافيةً أنّْ تكون لجنة التَّحكيم قد اعتمدت على الجمال لتقييم المتسابقات، لأنَّ المسابقة تعتمد على الثقافة والتعامل مع الاخرين وسرعة البديهة بخلاف شرط الاحتشام.

والجدير بالذكر أنَّ المسابقة تختتم فعالياتها مساء اليوم بحفل فني يتمُّ فيه الإعلان عن الفتاة الفائزة باللقب.