يأمل محامو الدفاع عن الطبيب، كونراد موراي، أنّْ تنفي أقوال آخر شاهدين تهمة القتل غير العمد المُدان فيها، وتقتنع المحكمة بأنَّ سبب وفاة مايكل جاكسون هو تناوله بنفسه جرعة زائدة من البروبوفول، علمًا أنَّ موراي كان قد بكى خلال جلسة الأربعاء لتأثره بشهادات مرضاه السابقين.


لوس انجلوس: بعدما استمعت هيئة المحلفين في محكمة لوس أنجلوس العليا الأربعاء إلى خمسة شهود من مرضى القلب، الذين كان يعالجهم الطبيب المتهم بالقتل غير العمد لمايكل جاكسون، كونراد موراي، تستعد المحكمة للاستماع إلى آخر شاهدين في القضية، وهما خبيرين طبيين تم استدعاؤهما من قبل محامي الدفاع.

ويضع الدفاع عن موراي أملاً كبيرًافي أن تؤدي شهادة آخر شاهدين في القضية، التي من المقرر أن تنتهي جلساتها الجمعة أو الاثنين المقبل، في إقناع المحلفين أن مايكل جاكسون هو من قام بحقن نفسه بالبروبوفول، الذي أدى إلى وفاته، علمًا أن كونراد موراي كان قد بكى خلال جلسة أمس الاربعاء، عندما أكد خمسة من مرضاه المسنين أنه: quot;حنون، ويعامل المرضى بطريقة جيدةquot;.

وصرحت روبي موزلي، واحدة من هؤلاء الشهود الخمسة أن موراي كان يُحسن معاملتها، مشيرة إلى افتتاحه عيادة في هيوستن تكريمًا لوالده، وقالت: quot;لو أن كونراد موراي يتصف فعليًا بالجشع وعدم الإنسانية، ما كان ليأتي إلى منطقة معظم سكانها فقراء، ويحرص على علاجهمquot;.

شهادة موزلي جعلت كونراد موراي يبكي، كما أثرت في شقيق ملك البوب، إيفين راندي جاكسون، الذي صرّح عقب مغادرته قاعة المحكمة: quot;شهادتها مؤثرةquot;.

من جانبه، قال الشاهد غيري كوزي (68 عامًا)، الذي التقى كونراد موراي منذ إحدى عشرة عامًا عندما أسعفه موراي بعد إصابته بنوبة قلبية ذهب على إثرها إلى مستشفى لوس أنجلوس: quot;كونراد موراي ليس جشعًا، فهو لا يطلب مني النقود مقابل أن يعالجني، فأنا وهو أصدقاء منذ أن التقيتهquot;، في إشارة منه إلى أن فرضية المدّعيين بأن موراي قد تخلى عن مرضاه من أجل العمل مع مايكل جاكسون يرجع إلى المقابل المادي الذي يصل إلى 150 ألف دولار، ليست صحيحة.

quot;كونراد موراي هو أفضل طبيب تعاملت معه، فأنا أبلغ من العمر ستة وستين عامًا، ولم أجد طبيبًا يحرص على مصلحتي ويعاملني بشكل جيد مثل كونراد مورايquot;، هكذا كانت شهادة المريض دينيس هيكس، الذي أجرى له مورايجراحة في القلب منذ إحدى عشرة عامًا، علمًا أنه أشار إلى أن موراي كان لا يهتم للمال، حيث إن شركة التأمين المتعاقد معها هيكس لم تكن تدفع لموراي جيدًا، لكن في المقابل لم يطلب الأخير أي أموال اضافية.

إلى جانب شهادات المرضى، ستستمع هيئة المحكمة إلى شهادة طبيبين تخدير خلال الأيام المقبلة، ليواجها شهادة الطبيب شيفر، الذي شدد على أن موراي أهمل في ملاحظة جاكسون، وأن عدم إسعافه له عقب توقفه عن التنفس نتيجة جرعات البروبوفول هو ما أدى إلى وفاته.

الجدير بالذكر أن الطبيب الشرعي لمقاطعة لوس أنجلوس كان استبعد فرضية وفاة مايكل جاكسون نتيجة التّسمم الحاد من عقار البروبوفول بالإشتراك مع مهدئات عدة، علمًا أن محامي الإدعاء أرجعوا الوفاة مرارًا إلى إهمال كونراد موراي واستعماله البروبوفول كمخدر يساعد جاكسون على النوم، وذلك حتى وإن لم يكن موراي هو المتسبب في إعطاء جاكسون الجرعة الأخيرة له من البروبول، والتي أدت إلى موته، فوفقًا لشهادات الخبراء الطبيين، فالبروبوفول لا يمكن استخدامه خارج المستشفيات.