جمع الفنان الإماراتي فايز السعيد، نجوم الأغنية الإماراتية في أوبريت ضخم، يقدم للمرة الأولى بتوقيع 51 فنان وفنانة، قاموا جميعاً بالتوقيع على لوحة كبيرة ستقدم في العيد الوطني الـ40 لدولة الإمارات، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما حكام الإمارات وأولياء عهدهم.


دبي:يتم العمل على قدم وساق للإنتهاء منالأوبريت الذي يحمل عنوان quot;ولاء وإنتماءquot; وقام بكتابة كلماته الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وتصدى لتلحينه وتبني فكرة تنفيذه الفنان فايز السعيد من خلال شركته فايز السعيد ميديا بالإشتراك مع تلفزيون أبوظبي الإمارات، وقام بتوزيعه موسيقياً زيد نديم، وتم تصويرة بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، بمشاركة 51 فناناً وفنانة على رأسهم الفنان حسين الجسمي، والفنان ميحد حمد، والفنانة أحلام، والفنان عيضة المنهالي، حيث جمعتهم الفهدبعد أن قام كل واحد من الفنانين بوضع صوته على مقطعه الذي سيغنيه، وقامت بتصويره على خلفية بيضاء ستجمعهم جميعاً بعد تنفيذه بشكل سيظهر للمرة الأولى حسب ما صرحت به نهلة الفهد لـquot;إيلافquot; خلال تصويرها الأوبريت على مدار يومين كاملين، والذي ضم في اليوم الأول الفنانين الجسمي، ميحد حمد، عيضة المنهالي، عبد المنعم العامري، منصور زايد، على بن محمد، أحمد الهرمي، حمد العامري، عادل الخميس، اليازية ورويدا المحروقي والفنان عبدالله حميد.

هذا وتحدث الجسمي الذي لإيلاف حول مشاركته في العمل قائلا: quot;مشاركتي الى جانب أخواني الفنانين ما هي إلاً تكملة للمسيرة التي تربينا عليها من نصائح وحديث المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان quot;رحمه اللهquot;، وهي إثبات على محبتنا وولائنا لهذا الوطن ووقيادته الحكيمةquot;، وأضاف: quot;أشكر أخي وصديقي سفير الألحان فايز السعيد على هذه الجمعة الجميلة التي ستضيف للفنانين الإماراتيين في وقفتهم هذه، وأقوله هذه ليت غريبة عليك يا مبدعquot;.

ومن جهته أوضح فايز السعيد أنه سعيد جداً بتلبية الفنانين لدعوته لهذا الأوبريت الضخم الذي أبدع في كتابته الشاعر سالم سيف الخالدي، وقال: quot;أردنا من خلال هذا الأوبريت التعبير عما يدور في قلوبنا من محبة وولاء وإنتماء لهذا الوطن الذي أعطانا أكثر مما أعطينها والذي سنبقى مقصرين في حقهquot;، وأضاف: quot;تم تنفيذ وتجهيز العمل بوقت قياسي، وقمت بتوكيل المخرجة نهلة الفهد بعملية تجهيز فكرة الإخراج التي ستكون جميلة جداً وتناسب هذا العمل الوطنيquot;.

نهلة الفهد التي كانت منشغلة بين الكاميرا والإضاءة والإهتمام بتفاصيل التصوير، قالت: quot;تشرفت أن تكون مشاركتي كإماراتية في هذا العمل من خلال عملية التصوير والإشراف على تفاصيل العمل وتنفيذه الى جانب الفنان فايز السعيدquot;.

كما أعرب عيضة المنهالي لـquot;إيلافquot; أنه مشاركته لا تعني سوى حبه لوطنه الذي جعل منه إنسان مفتخراً بواطنه أينما حل وسافر، وقال: quot;شكل دافع الولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة ولشخص قيادتنا الرشيدة المحفز الرئيسي لجمع كل هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة العيد الوطني والذكرى الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، واشكر كل الذين ساهموا في هذا العمل الذي يمثل كل فنان إماراتيquot;.

هذا وكان لمشاركة الفنان عبد المنعم العامري وقعاً خاصاً بمناسبة العيد الوطني الذي يعد الى جانب هذا العمل مجموعة من الأعمال الأخرى، ليعرب عن سعادته بفكرة جميع النجوم الإماراتيين في عمل وطني واحد وقال: quot;يحسب هذا الإنجاز للفنان فايز السعيد الذي قام شاكراً بجمع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت، وهو بمثابة تحد كبير لنا وله، والذي يصب في حب الوطن والانتماء إليه، والذي شكل الدافع السحري الذي ذلل كافة الصعوبات لإنجازهquot;.
ومن جهته أعرب الفنان منصور زايد عن سعادته بهذه المشاركة الوطنية الجديدة التي يقدمها في حب وولائه للإمارات وقال: quot;أعتز بكوني إماراتي أشارك بهذا العمل الضخم الكبير الذي تشرفت من خلاله بدعوة أخي الفنان فايز السعيد، ولا يسعني سوى تلبية هذا الشرف لتوقيع كلمتي وولائي ومحبتي لهذا الوطن المعطاء الذي لن نوفيه حقه مهما قدمناquot;.

هذا وجمع اليوم الثاني الفنانين مجموعة كبيرة من الفنانين هم محمد المازم، فاطمة زهرة العين، أريام، وأحمد الكيبالي، خالد محمد، هزاع، بلقيس أحمد فتحي، محمد المزروعي، حربي العامري، عريب، سعيد السالم، فاضل المزروعي، ياسر حبيب، سعود بوسلطان، فيصل الجاسم، جاسم محمد قطان، ناصر السعدي، محمد المنهالي، أروى أحمد، رانيا الجوهرة، راكان، حسن إبراهيم، منذر الجنيبي، معضد الكعبي، مايد عبدالله، خليفة الحوري، الدماني، حبيب الياسي، أوتار، وليد الجاسم، حسن النعيمي، سيف الضامي، عمير المهيري، جاسم، ومحمد اليافعي، وعبد الحكيم.

هذا وأعربت الفنانة أريام عن سعادتها بهذه المشاركة وتواجدها الى جانب فنانين الإمارات وقالت: quot;هذه وقفة نعلنها لتأكيد موقفنا الموحد تجاه هذا الوطن شعباً وقيادة بولاء وعزة، وهذا أقل ما يمكن تقديمه للإماراتquot;، وأضافت: quot;إماراتية وأفتخر .. وكلنا خليفةquot;.

وبنفس الكلام الرقيقة المحبة للوطن، أعرب الفنان هزاع الرئيسي عن سعادته بالمشاركة الذي وصفها بالعظيمة والمتميزة لفناني الإمارات وقال: quot;لم أتردد أنا وزملائي ولو للحظة لتلبية نداء الوطن والولاء وإعلان المحبة لوطننا وقيادته من حكام وأوياء العهود والشيوخ الكرام، وأتمنى أن يصل لأعلى قمة في الخليج والوطن العربيquot;.

ومن جهة أخرى قامت الفنانة أحلام بتسجيل صوتها في قطر، حيث قام فايز السعيد بارسال فريق عمل خاص الى الدوحة لتنفيذ تسجيلها وتصويرها للمشهد الذي ستظهر به، نظراً لعدم تمكنها من القدوم الى الإمارات.

كما ستقوم الفنان ديانا حداد التي تحمل الجنسية الإماراتية، من تركيب صوتها خلال الفترة المقبلة في ستوديوها فايز السعيد، حيث تم تأجيل مشاركتها خلال اليومين الماضيين بسبب حالة العزاء التي تعيشها بسبب وفاة والدها.