كشفت الفنانة السوريَّة الصاعدة، أريج خضور، أنَّ ترشيحها لدور quot;علاquot; في مسلسل quot;الإنفجارquot; جاء عن طريق موقع التَّواصل الإجتماعي quot;فايس بوكquot;.


دمشق: قالت الفنانة السوريَّة، ألايجخضور، لـquot;إيلافquot; إنَّ علاقتها بالانترنت كانت فاشلة جدًّا، وأنَّها كانت تستغرب هوس أصدقائها طلاب معهد التَّمثيل بمواقع التَّواصل الإجتماعيَّة، إلى أنّْ نصحها أحد الزملاء وأقنعها بأنّْ موقع quot;فايس بوكquot; يعد بمثابة السيرة الذاتيَّة لأي شخص على الإنترنت، خصوصًا الفنانين فبدأت ترتاده، واكتشفت صدق المقولة عندما تعرَّفت على أحد مديري الإنتاج عبر الموقع، ليرشِّحها لإحدى الأدوار الرئيسيَّة في مسلسل quot;الإنفجارquot;.

وأضافت الفنانة الشَّابَّة إنَّها تجسِّد في العمل شخصيَّة quot;علاquot; الَّتي يتوفى أخيها في حادثة الإنفجار الَّتي تصيب الحافلة، لافتةً إلى أنَّ الفتاة تترك المدرسة نتيجة الظروف السيِّئة الَّتي تمرُّ بها عائلتها، وتنحرف لتؤمن مستقبلها، وتدور الأحداث لتندمعن الأفعال الَّتي ارتكبتها، فتعود إلى أسرتها وتدير مشغلاً للملابس.

وعبَّرت الفنانة السوريَّة عن سعادتها في العمل مع المخرج، أسامة الحمد، الذي اتاح لها فرصة إثبات الذات، مشيرةً إلى طبيعة وأهميَّة النص الذي كتبه، أسامة كوكش، ووصفته بالمختلف، خصوصًا في هذا التوقيت، كونه يتناول ظاهرة الإرهاب في كل العالم وليسفي سوريا فقط، لافتةً إلى أنَّ العمل فيه الكثير من القضايا الهادفة.

وأكَّدت خضور على أهميَّة خط الإنفجار في العمل، وعن علاقة الإرهاب بالواقع، معتبرةً في الوقت نفسه أنَّ الإرهاب قد لا يكون بالشكل الواضح إلَّا أنَّه يتواجد على الصعيد الإنساني.

وأشارت إلى انتهائها من تصوير مسلسل quot;كريزيquot; مع المخرج، مصطفى برقاوي، وأنَّها ستشارك في المسلسل الديني التَّاريخي quot;الفاروقquot; بدور quot;فاطمة بنت الخطابquot; أخت الصحابي عمر، بعددٍ قليلٍ من المشاهد نسبةً إلى باقي الأدوار النسائيَّة، إلَّا أنَّها سعيدة بالمشهد المهم والمحوري في المسلسل، عندما تقرأ القرآن في البيت سرًّا ليسمعها عمر فيقررإعتناق الإسلام.

من جهةٍ أخرى، عبَّرت خضور عن أمنيتها في تحقيق المشروع المسرحي الذي تهدف له، مشيرةً إلى أنَّ هدفها من وراء العمل في التلفزيون هو تحقيق الدخل المادي ليساعدها على تحقيق طموحاتها المسرحيَّة في إنشاء ما يسمى بـquot;مسرح سيتيquot;.

وأضافت بأنَّها حاليًا تعمل على مسرحيَّة للأطفال لأنَّها تحب عالمهم، مشيرةً إلى أنَّ المسرحيَّة تتوجَّه للكبار في أفكارها ومضمونها، وللطفل بروحها وشكلها.

واختتمت الفنانة خضور حديثها لـquot;إيلافquot;مشيرةً إلىأنَّ هوايتها منذ الصغر كانت الرقص والباليه، وأنَّ ميولها للتّمثيل لم تكن واضحةً إلَّا بعد حضور مسرحيَّة quot;عشاء عيد ميلاد طويلquot;، لتُذهل بالعرض وتقرر بعدها التَّحول إلى التَّمثيل بعد أنّْ لاقت تشجيعًا كبيرًا من قبل محيطها ووالدها على وجه الخصوص.