عقد اللواء، طارق المهدي، القائم بمهام رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، مؤتمرًا صحفيًا ظهر أمس داخل مبنى التلفزيون للحديث عن آخر التَّطورات داخل المبنى، إضافة إلى الحديث عن خريطة التلفزيون خلال رمضان.


القاهرة: قال اللواء، طارق المهدي، أن التلفزيون المصري سينقل أحداث مليونية الجمعة في ميدان التحرير على الهواء مباشرة، سواء في ميدان التحرير، أو في حي الأربعين في مدينة السويس، أو في الاسكندرية أمام مسجد القائد إبراهيم، وباقي المحافظات، مشيرًا إلى أن التلفزيون المصري استعد لبث الأحداث على الهواء مباشرة.

وأكد المهدي في المؤتمر الصحافي الذي عقد داخل مبنى التلفزيون ظهر أمس، ضمن المؤتمرات الصحافية التي بدأ في عقدها أسبوعيًا، للحديث عن التطورات في التلفزيون، أنه سيتم تغطية أحداث ميدان التحرير، من خلال كاميرات تصوير موجودة أعلى المتحف المصري، والجامعة الأمريكية، وأحد الفنادق المطلة على الميدان، مشيرًا إلى أن هناك وحدة للبث المباشر ستقوم بتغطية فاعليات الميدان، إضافة إلى استخدام تقنية التصوير من خلال الهواتف الجوالة.

وأشار إلى أن ما تردد عن فصل قطاع الأخبار عن قناة النيل للأخبار غير صحيح، حيث لا تزال اللجنة التي تضم عدد من ابنائها والخبراء الإعلاميين يدرسون الشكل الأمثل لهيكلة القناة، من خلال دراسة وضعها الحالي، وأفضل الطرق لتكون على قدر من المنافسة الإخبارية مع القنوات الأخرى.

وأكد المهدي أنه يتابع الإختبارات التي تجرى من أجل اختيار المذيعين المتقدمين للعمل في قناة النيل للأخبار، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى ان يتم الأمر بكل شفافية ولا مجال فيه إلا لأصحاب الكفاءة فحسب.

وعن الخريطة البرامجية لرمضان المقبل قال أن التلفزيون المصري بقنواته المختلفة سيعرض 19 مسلسلاً جديدًا، مشيرًا إلى أن مسلسل quot;عابد كرمانquot; حصل على إجازة رقابية وسيتم عرضه على شاشة التليفزيون، مؤكدًا إلتزامه بقرارات اللجنة المشكلة لمتابعة الأعمال الدرامية، وقراراتها فيما يتعلق بالأعمال التي سيتم عرضها على القنوات الأرضية الأولى والثانية، على ان يتم عرض باقي المسلسلات على قنوات النيل المتخصصة.

ولفت إلى أن مسلسل quot;فرقة ناجي عطاللهquot; لن يتم عرضه خلال رمضان، موضحًا أن الفنان عادل إمام حصل على 10 مليون جنيه إضافة إلى 7% من نسبة تسويق المسلسل، مشيرًا إلى أن موضوع عدم عرض المسلسل خلال رمضان المقبل تمت إحالته إلى إدارة الشؤون القانونية بالتلفزيون، لاتباع الإجراءات القانونية التي تتم في مثل هذه الأحوال.

وفيما يتعلق باللائحة الجديدة التي ينتظرها العاملون في التلفزيون، قال المهدي أن الخريطة ستصدر قريبًا، وسيتم التعامل بها مع جميع العاملين في التلفزيون، حيث تجرى دراسات لإختيار النظام الأمثل لتوزيع الأجور على العاملين، كل فرد حسب كفاءته ومهام عمله المكلف بها، مؤكدًا أن هناك رؤية من أجل تقسيم العاملين في التلفزيون إلى ثلاث كوادر وظيفية يكون بكل كادر درجات يتم على أساسها احتساب الأجر.