يتنافس على لقب quot;ستار أكاديمي 8quot; ثلاثة طلَّاب هم سارة من سوريا ونسمة وأحمد من مصر، وذلك بعد خروج غيلبيرت وأميمة في السَّهرة ما قبل الأخيرة.


بيروت: بقي أسبوعٌ واحدٌ على تتويج نجمٍ جديدٍ للموسم الثامن من برنامج الهواة quot;ستار أكاديميquot;، وبعد خروج غيلبيرت من لبنان، وأميمة من تونس، تأهَّل للتصفيات النِّهائيَّة كلّ من أحمد ونسمة من مصر، وسارة من سوريا، حيث تفيد بعض التَّسريبات الَّتي تصدر أنَّ هناك توجهًا لدى إدارة quot;ستاراكquot; لفوز سارة، بحيث ينتقل أحمد إلى التَّصفيات النهائيَّة، فينقسم التَّصويت المصري بينه وبين نسمة، ما يزيد من نسب فوز سارة باللقب.

سميرة سعيد قمة في التواضع والأناقة
استضاف البرنامج في السَّهرة ما قبل الأخيرة كلًّا من الفنانة المغربيَّة سميرة سعيد، الَّتي حلَّت مكان الفنانة اللبنانيَّة نوال الزغبي، الَّتي إعتذرت عن المشاركة، بعدما كان مقرَّرًا ذلك، لإرتباطها بسلسلة حفلات خارج لبنان، والفنانين اللبنانيين سعد رمضان، وباسم فغالي.

البداية كانت مع الفنانة المغربيَّة، سميرة سعيد، الَّتي أطلَّت بفستانٍ وردي اللون، وغنَّت quot;بشتقلك ساعاتquot; مع الطالبة المصريَّة نسمة محجوب، وكان ظهورهما لائقًا وخفيف الظل، وبدت سعيد غايةً في التواضع فيكل إطلالاتها مع صبايا البرنامج كافة.

سارة المرَّشَّحة الأبرز للفوز وتسريبات تفيد بذلك
ثمَّ أطلَّت الطالبة السوريَّة، سارة فرح، في لوحةٍ فنيَّةٍ مستوحاةٍ من الأجواء الهنديَّة، ومن على ظهر الفيل وبزيٍّ هنديٍّ وعلى وقع الرَّقص الهندي، غنَّت quot;عاشقة الأسمرانيquot; للفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، إلَّا أنَّ مرورها كان عاديًّا نسبة إلى إطلالاتها الأخرى.

أحمد يبرز عن تطوُّرٍ كبيرٍ
بعدها كان الظهور الأوَّل لمتخرج ستار أكاديمي اللبناني سعد رمضان، مع الطالب المصري أحمد عزت، اللذين غنَّيا quot;بيَّاع بحبكquot;، وشكلَّا ديو جميلاً، وكان أداء أحمد متطوِّرًا، إذ يبدو أنَّه بدأ يدرك اللون الذي يليق به أكثر من غيره، وهو اللون الرومانسي الطَّربي.

في إطلالتها الثانية قدَّمت سعيد أغنيتها الجديدة quot;مستحملاك أناquot;، وإرتدتخلالها فستانًا أبيض اللون، وبدت بكامل أناقتها.

بعدها قدَّم غيلبيرت منفردًا أغنية quot;twist amp; shoutquot; لفريق البيتلز، وكان مروره كما سابقته في البرايمات الأخرى، من دون أنّْ يقدِّم ما هو جديد في الأداء.

ثمَّ كانت وصلة طرب مع الطالبة السُّوريَّة سارة، حيث قدَّمت أغنية quot;الأطلالquot; للسيِّدة أم كلثوم، خاطفةً أنفاس الأساتذة والجمهور والمشاهدين، فأدَّتها بإحساسٍ عالٍ، لتثبت مرَّةً أخرى أنَّها نجمة بحق.

بعدها كان دور النومينيه الثاني، أحمد عزت، الذي أدَّى منفردًا أغنية quot;بعدا عالبالquot; للفنان اللناني، فضل شاكر، وكان إحساسه عاليًّا خلال أداء الأغنية، إلَّا أنَّ مروره كان عاديًا.

باسم فغالي يكسر رتابة البرايم
ثمَّ وفي كسر للرتابة الَّتي دخل فيها البرايم ما قبل الأخير، أطلَّ الفنان اللبناني، باسم فغالي، الذي قدَّم العديد من الشَّخصيَّات من خلال تقريرٍ مصوَّرٍ، حيث قلَّد رئيسة الأكاديميَّة، رولا سعد،وهي منهمكة بالبحث عن الضيف المناسب، وطريقة الَّتصويت للنومينيه، الذين كانوا الملكة أليزابيت ومعمّر القذافي وباراك أوباما، وقلَّد شخصيَّات عدِّة وهي، هيلدا خليفة، والسيِّدة فيروز، وتامر حسني، وإليسا، وصباح، وهيفا، وشاكيرا، وليدي غاغا، وجاستن بيبر، وريهانا، وشير،والأساتذة في الأكاديميَّة quot;مدام ماريquot;.

ليطلُّ بعدها على المسرح مقلِّدًا شخصيَّة الفنانة صباح، ومقدِّمًا أغنية quot;تعلى وتتعمَّر يا دارquot;، ثمَّ تشارك الغناء مع نسمة حيث قلَّد شير وقدَّما أغنية quot;Strong Enoughquot;.

بعدها النومينيه الثالثة أميمة أدت أغنية quot;مش موجودquot; في لوحةٍ فنيَّةٍ، وكان مرورها هي الأخرى عاديًا، على الرغم من أنَّها أدَّت الأغنية بطريقةٍ جيِّدةٍ.

نسمة تُحرق بالغناء الأجنبي
ثمَّ كان المرور الأخير للفنان سعد رمضان، مع أغنية quot; مسبع بالحب الكاراتquot; الَّتي قدَّمها مع أحمد، لتطلَّ بعدهما الفنانة سميرة سعيد بثوبٍ أزرق وغنَّت أغنية quot;ع البالquot; مع سارة، الَّتي كانأداؤهاأكثر من رائع، بينماغنَّت quot;تغيبquot; مع أميمةالَّتي تألَّقتأداءً هي الأخرى.

ووسط فتياتٍ يلبسن الأبيض ورجال ببدلٍ سوداء، قدَّمت الطالبة نسمة أغنية quot;memoriesquot;، بإحساسٍ عالٍ، أثرت من خلاله الحضور، إلَّا أنَّ اللافت حصرها في البرايم ما قبل الأخير بالغناء الأجنبي، على حساب العربي.