في منافسةٍ إتَّسمت بالشراسة وصعوبة الإختيار نظرًا للمستوى العالي والحرفية الَّتي يتمتَّع بها المشتركون، فازت الطَّالبة المصريَّة، نسمة محجوب، بلقب quot;ستار أكاديميquot; في موسمه الثامن،متفوِّقةً على مواطنها أحمد عزَّت والسوريَّة سارة فرح، الَّتي رشَّح العديد فوزها.


بيروت: منذ حوالى الثلاثة أشهر ونصف الشَّهر، إنطلق برنامج quot;ستار أكاديميquot; بموسمه الثامن، على وقع الثَّورات في العالم العربي، وبين الشَّباب الطامح إلى الحرِّية والساعي إلى النجوميَّة، أسدل البرنامج الستار على هذا الموسم، وانطفأت أنوار الأكاديميَّة، مع فوز الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، باللقب، محقِّقة حلمها بالوصول إلى الشَّهرة والنجوميَّة، في حين مازال العديد من الشَّباب العرب يكافحون في ثوراتهم للوصول إلى الحريَّة والديمقراطيَّة.

وفازت نسمة صاحبة الصوت الأوبرالي باللقب، وهي الَّتي نجحت في كل الألوان الَّتي قدَّمتها بدءًا من الطربي، مرورًا بالأجنبي، وصولاً إلى الكلاسيكي، ولا ننسى طبعًا تميزها بالغناء الأوبرالي، حيث أسرت قلوب الكثيرين، وحصدت نسبة 48.37% من الأصوات.

في حين حصل مواطنها أحمد على نسبة 29.80% من الأصوات، وهو صاحب الصوت الحنون، الذي تميَّز بأداء أغاني الراحل عبدالحليم حافظ، ونجح في اللون الرومنسي الطربي.

بينما حصدت سارة نسبة 21.83% من الأصوات، وهي الَّتي لقِّبت بياسمينة الشَّام، في الوقت الذي حصدت فيه عددًا كبيرًا من الكارهين لها، بسبب تصرفاتها الَّتي أثارت الكثير من الجدل حولها، وشخصيتها القويَّة الَّتي فرضت نفسها من خلالها، وكل ذلك على الرغم من خامة صوتها النادرة، ونجاحها في أداء أصعب الأغاني لأم كلثوم وصباح وغيرهما.

وكانت السَّهرة الأخيرة من الموسم الثامن من ستار أكاديمي، مبهرةً قلبًا وقالبًا، خصوصًا أنَّ المتنافسين الثلاثة يستحقون جميعًا الفوز باللقب، ولأنَّ لكلٍّ منهم أسلوبه وشخصيَّته الفنيَّة الخاصَّة، حيث تصعب المقارنة أو التفضيل بينهم، إضافةً إلى حلول الفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، ضيفةً على البرنامج، حيث ألهبت المسرح بإطلالاتها المختلفة، وأناقتها المعهودة، وعفويتها المفرطة، وكذلك الفنان التونسي صابر الرباعي برومنسيته وقربه من الشَّباب.

كما شارك الطَّلاب الستة الأخيرون في السَّهرة حضورًا وأداءً، مضيفين حماسةً إضافيَّة على البرايم، لتكون السَّهرة الأخيرة مبهرةً وآسرةً، حيث أطلَّ غيلبرت، وكريستين في لوحة مستقلةٍ وقدَّما أغنية quot;Being in Japanquot;،أمَّا أميمة وليان فشاركتا الفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، أداء أغنيتها الجديدة quot;ما فينومquot;، في حين قدَّم عبد السَّلام، ومحمد دقدوق أغنية quot;يا أغلىquot; مع الفنان التونسي، صابر الرباعي، في مفاجأة للجمهور، حيث لم يكن متوقَّعًاغناؤهم في البرايم الأخير.

مع نجوى كرم فعلاً quot;ما في نومquot; quot;هالليلةquot;
أمَّا ضيفة البرايم الأخير، نجوى كرم، كانت أنيقةً بجميع إطلالاتها، حيث إرتدت بدايةً فستانًا زهري اللون قصيرا، ثم فستانًا فضِّيًّا طويلاً، وبعدها فستانًا أحمر طويلا، حيث أبهرت الجميع بطلَّتها اللافتة، كما ألهبت حماسة الحاضرين، حيث غنَّت بدايةً quot;لشحد حبَّكquot; مع سارة، ثمَّ قدَّمت أغنيتها الجديدةquot;هالليلةquot; منفردةً، ثمَّ أدَّت أغنية quot;ما في نومquot; من ألبومها الجديد، مع أميمة وليان، وفعلاً كان يصعب النوم فيالليلة الأخيرة من مسيرة الطلّاب في الأكاديميَّة مع كرم، الَّتي كانت ومازالت قادرة على إدارة المسرح والحضور بعفويتها وأغانيها وأدائها.

صابر الرباعي يضفي رومنسيَّةً وروحًا شبابيَّة على السَّهرة الأخيرة
أمَّا الفنان التونسي، صابر الرباعي، فقد قدَّم هو الآخر ثلاث أغانٍ، بدءًا quot;ببساطةquot; مع أحمد، مرورًا بـquot;يا أغلىquot; مع دقدوق وعبد السلام، وصولاً إلى quot;عنارquot; منفردًا، وإستطاع صابر أنّْ يضفي رومنسيَّةً وروحًا شبابيَّة على السَّهرة الأخيرة من البرنامج.

سارة نجمة رغم تلبكها وعدم فوزها
ومرَّت الطالبة السوريَّة، سارة فرح، ثلاث مرَّات، فقدَّمت بدايةً أغنية quot;لشحد حبَّكquot; مع الفنانة نجوى كرم، وبدت متلبِّكةً وغير منسجمة بالغناء على غير عادتها، لتقدِّم بعدها وضمن لوحةٍ فنيَّةٍ أغنية quot;ساعاتquot; للفنانة صباح، وكانت وصلتها رائعة إذ تنقَّلت على المسرح، وغنَّت بحرفيَّةٍ عاليةٍ، وهي الَّتي عبَّرت عن أمنيتها بتقديم هذه الأغنية، فجاء إحساسها عاليا وأداؤها مميَّزًا، لتعود وتقدِّم في نهاية السَّهرة أغنية quot;إنت عمريquot; لأم كلثوم،فيجرعةٍ طربيَّةٍ ختاميَّةٍ رائعة.

نسمة تفوز وتتميَّز رغم صعوبة المنافسة
وأطلَّت الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، للمرَّة الأولى على المسرح، وقدَّمت أغنية quot;الطيورquot; للفنانة الراحلة أسمهان، فأبدعت نسمة في وصلتها خصوصًا أنَّها كانت تلعب في ملعبها، أي الغناء الأوبرالي، وكان إحساسها عاليا، فأبكت والدتها الموجودة بين الحضور، وراح الجمهور يصفِّق لها، لتعود وتقدِّم أغنية quot;One Momentquot; للفنانة quot;Whitney houstonquot;، بطريقةٍ مذهلةٍ لتثبت أنَّها متحكِّمة بالغناء في كل اللغات والألوان، وأنَّها قادرة أن تسيطر على المسرح، وشدّ الجمهور.

أحمد جبَّار في السَّهرة الأخيرة
وشارك الطالب المصري، أحمد عزَّت، الفنان صابر الرباعي، أداء أغنية quot; ببساطةquot;، فنجحا في إشعال حماسة الجمهور، إذ كان مرتاحًا وكان إحساسه عاليا ومنسجمًا في الغناء مع الرباعي، بعدها وضمن لوحةٍ فنيَّةٍ، قدَّم أغنية quot;مشيت خلاصquot; للفنان اللبناني، وائل جسَّار، وعلى الرغم من أدائه الموفَّق إلَّا أنَّ جموده على المسرح يقتل تكامل وصلته، وفي إطلالته الثالثة، قدَّم أحمد أغنية quot;جبَّارquot; للفنان عبدالحليم حافظ، وأثبت قوَّة صوته وحنيته، إذ نجح في شدِّ الجمهور والمستمعين، وأسر الحضور بصوته وإحساسه العالي.

تحية للوطن العربي
ونهايةً قدَّم الطلاب الثمانية الذين وصلوا إلى المرحلة النهائيَّة، أغنية quot;الوطن الأكبرquot; كتحية للعالم العربي، الذي يغلي بثوراته، والجدير بالذكر أنَّ سارة نسيت كلمات الأغنية إلَّا أنَّها لم تتلبك بل أكملت بحرفيَّةٍ أداء المقطع.

وبفوز نسمة، وتخريج دفعةً جديدةً من النجوم في العالم العربي، في الدورة الَّتي إعتبرت الأكثر إثارةً للجدل، والأكثر إحتضانًا للمواهب المميَّزة، أغلقت الأكاديميَّة أبوابها، على أن تفتح خلال السنة المقبلة، بعدما أعلنت رئيسة الأكاديميَّة، رولا سعد، عن تحضيرها لموسم تاسعٍ على أن تبدأ خلال الأسبوع المقبل عمليَّة الكاستينغ في البحرين وتونس.